|


سيميوني يوقف صفقة موراتا

الإسباني ألفارو موراتا مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الأول لكرة القدم. (أرشيفية)
الدمام ـ حسين الخيواني 2024.07.02 | 11:37 pm

أوقف المدرب الأرجنتيني الشهير دييجو سيميوني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، انتقال المهاجم ألفارو موراتا إلى القادسية السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وعلى الرغم من نجاح مفاوض الفريق الشرقي في الحصول على موافقة اللاعب وناديه إلا أن سيميوني استطاع إقناع قائد منتخب إسبانيا بكأس أمم أوروبا 2024 الجارية في ألمانيا بالبقاء.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن موراتا اعتذر للوفد القدساوي عن عدم الالتزام بجميع الاتفاقيات السابقة، والعرض المقدَّم له، ما يعني أن النادي، سيتَّجه إلى خيارات أخرى في مركز الهجوم.
وكانت الرياضية أشارت، 1 يوليو الماضي، إلى أن القادسية، اقترب من موراتا، الدولي الإسباني، لتمثيل النادي في دوري روشن السعودي الموسم المقبل عقب إيقاف المفاوضات مع ليون الفرنسي من أجل استقطاب ألكسندر لاكازيت، مهاجم الفريق، بعد أشهرٍ من بدئها، إذ رفض الفرنسيون بيع العام المتبقي في عقد اللاعب بأقل من 12 مليون يورو.
وذكرت «الرياضية»، 8 يونيو الماضي، أن مسؤولي نادي القادسية السعودي، اتَّفقوا مع المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، نجم أرسنال الإنجليزي السابق، وليون الحالي، على تمثيل الفريق لمدة عامين قبل أن تتوقَّف الصفقة بسبب مطالب نادي ليون. يذكر أن النجم الإسباني مثَّل عددًا من الفرق الأوروبية العريقة، منها ريال مدريد، ويوفنتوس الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد، وحقق خلال مسيرته 17 لقبًا، أبرزها دوري أبطال أوروبا مرَّتين، وكأس العالم للأندية في مناسبةٍ واحدةٍ.
وخاض «الماتادور» 51 مباراةً في الموسم الجاري مع أتلتيكو مدريد، سجل خلالها 22 هدفًا، وقدَّم خمسَ تمريراتٍ حاسمةً. وتعاقد الفريق القدساوي، الصاعد حديثًا إلى دوري روشن السعودي، مع أربعة لاعبين أجانب، هم البلجيكي كوين كاستيلس، حارس المرمى، والمهاجم المكسيكي جوليان كينونيس، والأوروجوياني ناهيتان نانديز، لاعب الوسط، والمدافع الإسباني ناتشو فرنانديز، إضافةً إلى حسين القحطاني، لاعب الوسط. وصعد فريق القادسية الأول لكرة القدم، أخيرًا، إلى دوري روشن السعودي بعد أن توِّج بلقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بتصدُّره الترتيب بـ 73 نقطةً.