|


زيدان: الملعب أجبرني على ترك النصر

حوار: محمد السناني 2024.07.03 | 01:22 am

انطلقت مسيرته مع النصر موسم 2018، تدرج مع الفئات السنية، وتوقع له المتابعون أن يتخطى النجومية، نظرًا للموهبة التي يمتلكها، وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم، ولكثرة النجوم في فريقه فضَّلت إدارة ناديه إعارته من أجل منحه مزيدًا من الفرص للمشاركة لاعبًا أساسيًّا، في موسم 2019 رحل إلى الشمال ولعب لنادي الجبلين، وفي 2020 انتقل إلى نادي أبها مرورًا بالحزم، وفي موسم 2022 استقر مع نادي الفيحاء.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار سعود زيدان، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يتحدث عن مشواره الرياضي، وعن رحلة تنقلاته بين الأندية عقب الخروج من نادي النصر، وتطرق إلى الأبرز في دوري روشن السعودي.
01
كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟
بداياتي مثل بداية أي لاعب كرة قدم من الحواري، بعدها انتقلت إلى الاكاديمية، ثم انضممت إلى نادي النصر ولعبت في الفئات السنية.
02
مدرب تدين له بالفضل لما وصلت إليه في كرة القدم؟
دون أدنى شك الكرواتي كريس والبرتغالي فليب جوفيا برفقة نادي النصر.
03
كيف تصف تجربتك مع نادي النصر؟
النصر نادٍ كبير، والكل يتمنى أن يلعب ويدافع عن شعاره، لقد حملت في تاريخي تجربة ثرية وجميلة مع هذا النادي الرائع، واستفدت منها كثيرًا.
04
أنت تقول عنها تجربة جميلة.. لماذا لم تستمر فيها؟
في أول موسم لي مع الفريق الأول لكرة القدم ذهبت إلى نادي الجبلين بالإعارة، بعدها سنحت ثلاثة عروض من أندية بدوري روشن السعودي، لكنني فضّلت الانتقال بشكل نهائي من أجل المشاركة لاعبًا أساسيًّا داخل المستطيل الأخضر.
05
ماذا عن الفيحاء.. وكيف ترى مشوارك برفقته؟
لا تزال تجربة جيدة نوعًا ما، لكنني أسعى بكل ما أوتيت من قوة لأخذ فرصتي، وأن أستمر لكي أُظهر كل ما أملك داخل المستطيل الأخضر.
06
كيف شاهدت المستويات الفنية الموسم الماضي في دوري روشن السعودي؟
دوري روشن السعودي رائع، والمستويات الفنية عالية جدًّا، أعتقد أن الموسم الماضي جميل، وحقق فريق الفيحاء الأهداف المرجوة منه، ولكن في الموسم المقبل نسعى إلى تحقيق الأفضل.
07
كيف ترى استعداداتكم للموسم الجديد؟
بعد أيام قليلة سوف نبدأ الإعداد للموسم الجديد، ونعد جماهيرنا بتحقيق الأجمل والأفضل، وتقديم أفضل المستويات في دوري روشن السعودي.
08
في رأيك كيف ترى حضور نجوم كرة القدم العالمية في الدوري السعودي؟
بلا شك حضورهم رائع، وقلل الفارق الفني مع أقوى الدوريات العالمية، وبات دوري روشن السعودي دوري عالمي، وأعتقد أن الاحتكاك والممارسة مع هؤلاء النجوم يفيد اللاعب السعودي في مشواره الاحترافي.
09
من أفضل وأبرز لاعب الموسم الماضي؟
أعتقد أن البرازيلي مالكوم، لاعب فريق الهلال، أفضل لاعب من وجهة نظري، لما يملكه من مواهب ساعدت فريقه للتتويج ببطولات الموسم.
10
هل تضر زيادة عدد اللاعبين الأجانب اللاعب السعودي أم ستخدمه؟
زيادة عدد الأجانب ستقلل من دقائق مشاركة اللاعب السعودي، بحكم أن التشكيلة الأساسية لكل فريق لا يشارك فيها إلا ثلاثة لاعبين سعوديين فقط، بينما يلعب اللاعبين الأجانب الثمانية، لكن من ناحية أخرى لا بد من معرفة أن احتكاك اللاعب السعودي مع الأجنبي يزيد تطوره بدنيًّا وفنيًّا، وهذا شيء مهم وإيجابي ومتى ما أتيحت الفرصة لنا كسعوديين سنكون جاهزين.
11
كلمة أخيرة؟
أعد جماهيرنا بتقديم أفضل المستويات الفنية في الموسم الجديد.