|


13 أغسطس.. الهلال والأهلي يفتتحان السوبر في أبها

لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد التتويج بلقب النسخة الأخيرة من كأس السوبر السعودي، أبريل الماضي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.04 | 08:08 pm

تستضيف مدينة أبها منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024 خلال الفترة من 13 حتى 17 أغسطس المقبل، حسبما كشف عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس.
وأوضح اتحاد القدم، أن الاستضافة، تأتي بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، والهيئة السعودية ممثَّلةً في «روح السعودية»، الهوية الرسمية للسياحة السعودية، وتزامنًا مع «موسم صيف عسير»، الذي شهد إطلاق الهوية السياحية للمنطقة «عسير تهول».
وكانت «الرياضية» عنونت، 25 يونيو الماضي: «السوبر السعودي.. من الصين إلى أبها والطائف». وجاء في تفاصيل الخبر: «ألغى مسيِّرو القرار السعوديون فكرة تنظيم بطولة كأس السوبر السعودي في الصين خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس المقبل، وفقًا لمصادر الرياضية المطلعة».
وأضافت، طبقًا للمصادر ذاتها: «أدى اختلافٌ في شروط العقد بين الطرفين إلى إنهاء الاتفاق الشفهي، وستكون الطائف وأبها خيارًا بديلًا بسبب الأجواء المناسبة في الصيف، إضافةً إلى تشجيع السياحة الداخلية في البلاد».
وتجرى منافسات كأس السوبر السعودي بمشاركة الهلال، والنصر، والأهلي، والتعاون.
وتقرَّر أن يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها مباريات البطولة، وستُلعب المواجهة الأولى من الدور نصف النهائي بين الهلال، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل كأس الملك، والأهلي، ثالث الدوري، 13 أغسطس عند الـ 07:15 مساءً. وفي اليوم التالي، تجرى المباراة الثانية، وتجمع النصر، وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيف بطل الدوري، والتعاون، رابع الدوري، في التوقيت ذاته مساءً، بينما يجرى النهائي في الـ 17 من الشهر ذاته.
وانطلقت بطولة السوبر السعودي موسم 2014 بمواجهة فريقَي الفتح، بطل الدوري، والاتحاد، بطل كأس الملك حينها، وفاز فيها الفتح، واستمرَّت بهذا النظام حتى موسم 2021 حيث تمَّ اعتماد مشاركة أربعة فرقٍ، هي بطل الدوري، ووصيفه، وبطل كأس الملك، ووصيفه، علمًا أن النسخة الأخيرة، نُظِّمت في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، وفاز الهلال بلقبها بعد انتصاره على الاتحاد 2ـ1 في النهائي.