|


ويمبلدون.. ديوكوفيتش وأُنس إلى الدور الثالث

الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس، الخميس، يتصدى لإرسال البريطاني جايكوب فيرنلي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات بطولة ويمبلدون الإنجليزية (الفرنسية)
لندن - الفرنسية 2024.07.04 | 09:13 pm

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس، المصنف الثاني ووصيف بطل العالم الماضي، الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على البريطاني جايكوب فيرنلي 6-3 و6ـ4 و5ـ7 و7ـ5 الخميس.
وقال ديوكوفيتش بعد اللقاء: «لم يسبق لي رؤيته، فيرنلي يلعب، بالتالي هناك دائمًا عنصر المفاجأة، لم يكن لديه أي شيء ليخسره وأرسل بشكل جيد، كنت محظوظًا بعض الشيء في المجموعة الرابعة، كان بإمكاني حسم المباراة بثلاث مجموعات كما كانت هناك إمكانية للذهاب إلى مجموعة خامسة، بالطريقة التي لعبها، أنا سعيد لأنني لم أضطر لخوض مجموعة خامسة».
واحتاج ابن الـ37 عامًا إلى ثلاث ساعات لحسم مواجهته مع البريطاني البالغ 22 عامًا، بعدما بدا في طريقه إلى فوز سهل بفوزه بالمجموعتين الأوليين من دون مقاومة تذكر، قبل أن تتعقد الأمور في الثالثة التي تنازل عنها بعدما خسر إرساله مرتين.
وتواصلت معاناة نجم التنس الصربي في الرابعة أمام المصنف 277 عالميًا، لكنه تمكن هذه المرة من إنهائها لصالحه، ليبلغ الدور الثالث للمرة الخامسة عشرة تواليًا على ملاعب نادي عموم لندن التي توج فيها بطلًا سبع مرات ووصل إلى النهائي في مناسبتين أخريين.
ويخوض الصربي، الباحث عن تعزيز رقمه القياسي من ناحية عدد الألقاب الكبرى «24»، أول مشاركة له منذ أن تعرض لإصابة في الغضروف خلال بطولة رولان جاروس يونيو الماضي خضع على إثرها إلى عملية جراحية.
ويسعى ديوكوفيتش الذي تنازل عن صدارة التصنيف العالمي لصالح الإيطالي يانيك سينر بعد انسحابه من رولان جاروس، إلى إحراز لقبه الثامن في ويمبلدون ومعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثالث الأسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الأرجنتيني توماس إتشيفيري الثلاثين 3ـ6 و6ـ4 و4ـ6 و6ـ4 و6ـ3 في لقاء استغرق ثلاث ساعات و58 دقيقة.
وعند السيدات، تأهلت إلى الدور الثالث أيضًا التونسية أُنس جابر، وصيفة بطلة النسختين الماضيتين والمصنفة عاشرة، بعد فوزها على ابنة الـ19 عامًا الأميركية روبن مونتجومري بنتيجة 6ـ1 و7ـ5.