|


7 إسبان يذكّرون «الماكينات» بأثقل هزيمة

لاعبو منتخب إسبانيا في صورة جماعية على هامش حصة تدريبية الخميس اختتمت تحضيراتهم الميدانية لملاقاة ألمانيا، الجمعة، ضمن ربع نهائي كأس أوروبا (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.04 | 09:34 pm

يحتفظ منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، بسبعة لاعبين شاركوا قبل نحو ثلاثة أعوامٍ ونصف العام، في الفوز التاريخي الساحق 6ـ0، على ألمانيا، ضمن المجموعة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2020- 2021، الذي رفع الفرنسيون كأسه.
وأحرز المهاجم الإسباني فيران توريس ثلاثة أهداف «هاتريك» خلال المباراة، التي احتضنتها مدينة إشبيلية في بلاده. وأضاف المنتخب، الملقب بـ «الماتادور»، ثلاثية أخرى، بتوقيع المهاجم ألفارو موراتا، ورودري، لاعب الوسط، والمهاجم ميكيل أويارزابال.
وجميع هؤلاء حاضرون في القائمة التي تواجه المنتخب الألماني، الجمعة، ضمن ربع نهائي «يورو 2024».
وتضمّ القائمة ذاتها أوناي سيمون، حارس المرمى، وداني أولمو وفابيان رويز، لاعبَي الوسط، الذين لعبوا كذلك مباراة السداسية.
على الجانب الآخر، تعتمد ألمانيا، الساعية إلى كسب «اليورو» في أرضها، على خمسة أسماء تجرعت، على أرضية ملعب لا كارتوخا، مرارة أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات بين الجانبين، التي بدأت عام 1935.
ولا يزال المنتخب، الملقب بـ «الماكينات»، يُشرِك توني كروس وإيلكاي جندوجان، لاعبي الوسط، والجناح ليروي ساني، والمدافع جوناثان تاه، فضلًا عن مانويل نوير، حارس المرمى.
وتغيّرت باقي الأسماء، في الجانبين، وكذا القيادتان الفنيّتان. والفوز بالستّة مُدوَّنٌ باسم الإسباني لويس إنريكي، المدرب السابق لمنتخب بلاده والحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يقود إسبانيا حاليًا مواطنُه وخلَفُه لويس دي لافوينتي.
وتخوض «الماكينات» نسخة «اليورو» الجارية مع المدرب الألماني جوليان ناجيلسمان، الذي حلّ خلفًا لمواطنه هانس فليك. فيما تعود الخسارة بسداسية نظيفة من الإسبان إلى نهايات عهد المدرب الألماني يواكيم لوف.