|


«الترجيحية» تقود الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا

تصدي حارس مرمى الأرجنتين إميليانو مارتينيز لركلة أنخيل مينا لاعب خط وسط الإكوادور خلال الركلات الترجيحية في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 (الفرنسية)
هيوستن ـ الرياضية 2024.07.05 | 06:29 am

تأهل المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم «حامل اللقب» إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، عقب فوزه بركلات الترجيح «4-2» على نظيره الإكوادوري، الجمعة، في ربع نهائي المسابقة الجارية حاليًا في الولايات المتحدة، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
وشهدت المباراة التي جرت على ملعب «NRG» عودة ليونيل ميسي الأسطورة الأرجنتينية، بعدما غاب عن المشاركة مع منتخب بلاده في الفوز على بيرو 2-0، الأحد الماضي، في دور المجموعات بداعي الإصابة، وساهم في إحراز هدف بلاده، لكنه أهدر أول ركلة ترجيحية.
وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف السبق عن طريق ليساندرو مارتينيز، من ضربة رأسية عند الدقيقة 35.
وأهدر إينير فالينسيا لاعب الإكوادور فرصة التعادل بعدما أخفق في التسجيل من ركلة جزاء عقب تسديده الكرة في القائم الأيمن لمرمى مارتين إميليانو عند الدقيقة 62.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وبدا أن الأرجنتين حسمت المواجهة كان لكيفين رودريجيز «البديل» رأي آخر عندما أدرك التعادل عند الدقيقة 90+1، بعدما مدد المباراة إلى ركلات الترجيح، لكن الأرجنتين استطاعت العبور 4-2 بعدما تصدى مارتنيز أميليانو لأول ركلتين.
وتنتظر الأرجنتين في نصف النهائي الأول الأربعاء المقبل، المتأهل من المواجهة التي تجمع بين منتخبي فنزويلا وكندا على ملعب «AT&T» السبت.