|


باد جالسيف: لكويد الأصعب.. والسعودية تشبه ثقافتنا

باد جالسيف، مدرب «فاير فلوكس» خلال حديثه لـ «الرياضية»، الجمعة، وبجانبه روزا، لاعب الفريق (صورة خاصة بـ «الرياضية»)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.07.05 | 04:34 pm

كشف باد جالسيف، مدرب فريق «فاير فلوكس» التركي للرياضات الإلكترونية، المشارك في منافسات «موبايل ليجندز: بانج بانج»، عن إعجابه بتنظيم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستضيفها الرياض، عادًا أن التشابه الثقافي بين تركيا والسعودية جعل من السهل التأقلم فيما يخص الأكل والتواصل مع الجماهير خلال حديثه لـ «الرياضية»، الجمعة.
وأوضح جالسيف عن مهماته مدربًا، قائلًا: «نحن نتمرن كثيرًا، ونتحدث لبعضنا عن أخطائنا كي نتطور، وعندما نخوض التدريبات نبحث عن طرق جديدة للتطور، وماذا من الممكن أن يكون الأفضل، ويعتمد فريقنا على صداقتنا ومعرفتنا العميقة ببعضنا، لهذا لا نملك تلك النوعية من الاستراتيجيات».
وأضاف مدرب الفريق التركي: «البطولة قوية وصعبة، والتنظيم رائع، ونتشابه كثيرًا في الثقافة مع السعودية، ونعتقد أن الفريق الأكثر تحديًا خلال المنافسات هو لكويد، ونتمنى من محبي الرياضات الإلكترونية الاستمرار بمتابعتنا».
يذكر أن «فاير فلوكس» فريق رياضات إلكترونية، دخل إلى ساحة «موبايل ليجندز» العام الماضي من خلال اكتساب لاعبين، من بينهم «روزا» لاعب الوسط، الذي يعد الأفضل في بطولة العالم M5، إضافة إلى «ألين، وتينزي، وسنشاين، وAPEX47»، ووصلت مكاسب الفريق المالية من البطولات، التي شارك فيها، إلى نحو 148 ألف دولار.