|


ساوثجيت: علينا التأهب من أجل اختراق سويسرا

جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، خلال الحصة التدريبية، الجمعة، استعدادًا لمواجهة سويسرا (الفرنسية)
ميونخ - الألمانية 2024.07.05 | 04:36 pm

أكد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، أنه يتعين على فريقه أن يكون على أهبة الاستعداد لمواجهة سويسرا، السبت، بدور الثمانية لكأس أمم أوروبا «يورو 2024» في ألمانيا.
وقال ساوثجيت للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»: «أظهرنا صمودًا رائعًا، وشخصية قوية، لمواصلة الانطلاق حتى النهاية... أعتقد أننا كنا نستحق التعادل أمام سلوفاكيا في الوقت الأصلي».
وأضاف: «عندما تسجل الهدف مبكرًا خلال الوقت الإضافي، يكون بمقدورك السيطرة على الأمور بعض الشيء، جهزنا أنفسنا للمرحلة الذهنية، التي كنا عليها قبل المباراة أمام سلوفاكيا».
وأشار: «بصرف النظر عما يقتضيه الأمر لتحقيق الفوز، عليك أن تكون على أهبة الاستعداد لاختراق العمق مجددًا».
من جانبه، حاول المدافع جون ستونز الدفاع عن مدربه ساوثجيت، وقال: «سمعت فقط عن الانتقادات التي وجهت إليه، رأيت بعض الجماهير بعد مباراة تقذف زجاجات المياه باتجاهه، أنا على ثقة من أننا سنتمكن من تحفيزه».
وتابع: «لا يمكنني الحديث عن مستقبله، أو ما إذا كنا نعرف ذلك كفريق أول على المستوى الشخصي، لكن بالطبع الجميع قضى بعض الوقت معه، ويعرفه على المستوى الشخصي، خاصة فيما يتعلق بالعمل الشاق، الذي يبذله وجهازه المعاون».
وأثنى ساوثجيت على جود بيلينجهام، نجمه الشاب، هداف ريال مدريد الإسباني، الذي لعب دورًا محوريًا في بلوغ إنجلترا دور الثمانية ضمن البطولة القارية، بفضل هدفه القاتل في شباك سلوفاكيا عند الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليفرض الوقت الإضافي، الذي نجح خلاله هاري كين في تسجيل هدف الفوز.
وقال ساوثجيت بحق بيلينجهام: «إنه يتمتع بدافع هائل وشخصية هائلة للتأثير على اللحظات الكبرى، هذا أمر غير معتاد، خاصة في لاعب بمثل عمره، لذلك نعم، نحن محظوظون للغاية بوجود لاعب مثله معنا».