|


قبل الأولمبياد.. إصابة الكاحل تنهي مسيرة بوتزي

لندن ـ رويترز 2024.07.05 | 04:55 pm

أعلن الاتحاد البريطاني لألعاب القوى، الجمعة، اعتزال العداء أندرو بوتزي، المتخصص في سباقات الحواجز، بعد تعرضه لكسر في الكاحل، أسدل الستار على مسيرته، التي استمرت 15 عامًا.
وكشف بوتزي «32 عامًا»، الذي كان من المنتظر اختياره للمشاركة في أولمبياد باريس، عن أنه رفض الانضمام لتشكيلة بريطانيا، وانسحب من المنافسة في الألعاب الليلة الماضية.
وقال بوتزي في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «أنا فخور للغاية بالتقدم الذي حققته الموسم الجاري، والمستوى الذي تمكنت من الوصول إليه مرة أخرى.. لسوء الحظ، مع استمرار تطوري، وتحسين زمني، البالغ 13.23 ثانية في مونتجيرون، تعرضت لكسر خطير آخر في الكاحل أثناء التدريب».
وأضاف العداء البريطاني: «لقد اتخذت قراري، الآن هو الوقت المناسب لاعتزال ألعاب القوى. هذه لحظة حزينة للغاية، ولكنها أيضًا لحظة يمكنني أن أتقبلها تمامًا، مع العلم أن كل دقيقة من وقتي في هذه الرياضة كانت مع تركيز لا يتزعزع».
وفاز بوتزي بلقب بطولة العالم لسباق 60 مترًا حواجز داخل القاعات في برمنجهام عام 2018، كما حصل على اللقب الأوروبي لسباق 60 مترًا داخل القاعات عام 2017، والميدالية الفضية في نسخة 2021.