|


ديشامب يمنح مواني وكامافينجا البداية الثانية

إدواردو كامافينجا وماركوس تورام وإبراهيما كوناتي، لاعبو فرنسا، على أرضية ملعب نادي فولكس بارك، في مدينة هامبورج الألمانية، قبل انطلاق المواجهة مع البرتغال، ضمن ربع نهائي كأس أمم أوروبا (رويترز)
الرياض - الرياضية 2024.07.05 | 09:46 pm

يبدأ الفرنسيان رندال كولو مواني وإدواردو كامافينجا، لاعبا منتخب بلادهما الأول لكرة القدم، ثاني مباراةٍ لكلٍّ منهما ضمن بطولةٍ كبرى للمنتخبات، بعدما اختارهما مواطنهما المدرب ديدييه ديشامب أساسيين ضد البرتغال، الجمعة، في ربع نهائي كأس أمم أوروبا، الجارية على الأراضي الألمانية.
وقرَّر ديشامب الدفع بكامافينجا من البداية تعويضًا لأدريان رابيو، لاعب الوسط، الموقوف مباراةً واحدةً بسبب تراكم البطاقات.
ولأسبابٍ فنيةٍ، يشارك كولو مواني أساسيًّا على حساب المهاجم ماركوس تورام.
وخاض كولو مواني وكامافينجا بصفةٍ أساسيةٍ مباراة تونس، ضمن مرحلة المجموعات من كأس العالم 2022.
وباستثناء اللاعبَين، حافظ ديشامب على باقي عناصره الأساسية، فيما ثبَّت الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب البرتغال، كامل أساسييه، مُفضِّلًا تفادي أي تعديلاتٍ.
ويقود النجم كريستيانو رونالدو، هدَّاف البطولة التاريخي وقائد فريق النصر السعودي، خط هجوم «برازيل أوروبا»، وبرفقته رافاييل لياو وبيرناردو سيلفا. فيما يواصل روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال السعودي، الجلوس على مقاعد الاحتياط، في ظل اعتماد مارتينيز مجددًا على ثلاثية الوسط المؤلفة من برونو فيرنانديز وفيتينها وجواو بالينيا.