|


إسبانيا تذيق ألمانيا كأسي المجر وكرواتيا

ميكيل ميرينو، لاعب وسط المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، لحظة التسجيل برأسية في شباك ألمانيا، الجمعة، مهديًا لـ «مصارعي الثيران» بطاقة التأهل إلى نصف نهائي يورو 2024 (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.05 | 10:08 pm

حسم المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم انتصارًا ثالثًا في كأس أوروبا عبر الوقتين الإضافيين، اللذين أسقط خلالهما ألمانيا، صاحبة الضيافة، الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من يورو 2024، بنتيجة 2ـ1.
وتقدّم الإسبان أولًا عن طريق داني أولمو، لاعب الوسط البديل، في الدقيقة 51، وظلَّ تقدُّمهم صامدًا حتى قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة حين خطف الجناح الألماني البديل فلوريان فيرتز هدف التعادل، ممددًا المواجهة لوقتين إضافيين.
وبالسيناريو ذاته، سجّل البديل الإسباني ميكيل ميرينو، لاعب الوسط، هدف الفوز قبل نهاية الوقت الإضافي الثاني بدقيقة واحدة من ضربة رأسية.
وطوال تاريخه، انساق المنتخب الإسباني إلى الوقتين الإضافيين في كأس أوروبا تسع مرات، آخرها أمام ألمانيا، حسب منصة «أوبتا» الإحصائية الكروية.
ووحده المنتخب الإيطالي هو من خاض «الإضافيين» أكثر من «الماتادور» في الكأس الأوروبية، بواقع 10 مرات.
وحسمت إسبانيا بطاقة التأهل عبر التمديد وقبل الوصول إلى ركلات الترجيح مرتين سابقتين، وسجلت حالة ثالثة أمام ألمانيا.
وأطاحت في المرة الأولى بالمجر ضمن نصف نهائي نسخة 1964، وبكرواتيا في المرة الثانية لحساب دور الـ 16 من البطولة الماضية التي نُظمت عام 2021.
وفي مرات التمديد السبع الأخرى لإسبانيا، احتكمت مع منافسيها إلى ركلات الترجيح، ولم تغادر مطلقًا بخسارة في الوقتين الإضافيين.
وتأهل «مصارعو الثيران» 5 مرات عن طريق الترجيحية، وودعوا نسختين بسببها.
وينتظر المنتخب الإسباني الفائز من نظيريه البرتغالي والفرنسي، لملاقاته، الثلاثاء، في نصف نهائي اليورو.