|


حادث يُهدي بانيايا الفوز

الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، دراج فريق دوكاتي، الأحد، خلال مشاركته في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة «موتو جي بي» (الأوروبية)
برلين - الفرنسية 2024.07.07 | 06:17 pm

استفاد الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، دراج فريق دوكاتي، من حادث الإسباني خورخي مارتين، ليفوز في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة «موتو جي بي»، ويستعيد صدارة الترتيب العام، الأحد.
وقال بانيايا عقب نهاية السباق: «لم يكن الأمر سهلًا تابعت مواصلة الضغوط عليه وقد رأيت أن خورخي بدأ يرتكب بعض الأخطاء، ومن ثم عندما تعرض للسقوط، قمت بخفض سرعتي قليلًا من أجل الحفاظ على إطاري الأمامي الذي بدأ يتآكل، أنا سعيد جدًا، هي المرة الأولى التي أفوز هنا في ساشينسرينج».
ويعد فوز بانيايا صاحب الـ27 عامًا، وبطل العالم في العامين الماضيين، الرابع تواليًا، بعد سباقات كاتالونيا وإيطاليا وهولندا، والسادس له هذا الموسم والـ24 في مسيرته.
وحلّ الإسباني مارك ماركيس «دوكاتي- جريزيني» الذي يزامل بانيايا مع فريق دوكاتي المصنعي الموسم المقبل، في المركز الثاني، متقدمًا على زميله أليكس ماركيس.
واجتاز الدراجون المسار بعكس عقارب الساعة، وبدا مارتين على حلبة ساشينسرينج في طريقه إلى تحقيق الفوز إلا أنه ارتكب خطأ وسقط عند المنعطف الأول من اللفة ما قبل الأخيرة ليحوّل الانتصار إلى جعبة بطل العالم مرتين بانيايا.
وتنظم الجولة المقبلة في بريطانيا على حلبة سيلفرستون في الرابع من أغسطس المقبل.