|


ملاك ليفربول يقتربون من بوردو

لاعبو فريق بوردو خلال الحصة التدريبية الثلاثاء استعدادًا للموسم الجديد (المركز الإعلامي ـ بوردو)
لندن ـ الرياضية 2024.07.09 | 10:51 pm

تخطط مجموعة «فينواي سبورتس» FSG الأمريكية، مالكة نادي ليفربول الإنجليزي، على الاستحواذ على بوردو الفرنسي، الذي ينتظر نتيجة استئنافه ضد هبوط فريقه الأول لكرة القدم إلى دوري الدرجة الثالثة.
وكشفت المجموعة في بيان لها وفقًا لما نشرته صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، الثلاثاء، عن رغبتها بشراء بوردو من رجل الأعمال جيرارد لوبيز، الذي يملك النادي منذ ثلاثة أعوام، شهد خلالها هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية. مشيرة إلى أن المجموعة ذكرت أنها في المراحل الأولى من العملية.
من جهته ذكر بوردو أن مشروع بيع حصة الأغلبية في أسهم النادي للمجموعة الأمريكية قدم إلى الجهات المسؤولة عن المراقبة المالية للأنية الفرنسية.
وتملك «فينواي سبورتس» تشكيلة واسعة من الأنشطة الرياضية، ومن أبرزها فريق ليفربول الذي استحوذت عليه في أكتوبر 2010 وتوج تحت إدارتهم بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، وكأس العالم للأندية، وكذلك فريقا بوسطن ريد سوكس لكرة القاعدة البيسبول، وبيتسبرج بنجوينز للهوكي في أمريكا.
وكان بوردو المتوج بلقب الدوري 6 مرات، أنهى الموسم الماضي بالمركز 12 بدوري الثانية، إلا أن الاتحاد الفرنسي للعبة أصدر قرارًا بإنزاله إلى دوري الثالثة، بسبب الأزمات المالية التي فشل في حلها. ولعب للفريق عددٌ من نجوم الكرة الفرنسية منهم زين الدين زيدان، وجان بيير بابان، وآلان جريس، وكريستوفر دوجاري.