|


فونسيكا: تدريب ميلان مسؤولية تاريخية

باولو فونسيكا مدرب فريق ميلان الإيطالي خلال مقابلته مع قناة النادي التلفزيونية الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ ميلان)
ميلانو ـ رويترز 2024.07.10 | 12:20 am

يشعر باولو فونسيكا، المدرب الجديد لفريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، بحجم التحدي الذي يواجهه في أحد أكثر الأندية التي تتمتع بتاريخ عريق في عالم اللعبة، لكنه قال إنه فخور بوجوده في هذا المنصب.
وتولى المدرب البرتغالي البالغ من العمر 51 عامًا المهمة في يونيو بعد رحيل ستيفانو بيولي، في تجربته الثانية في إيطاليا بعدما قضى عامين مع روما قبل الانفصال عنه 2021.
وحل بطل إيطاليا 19 مرة، في المركز الثاني بالدوري الموسم الماضي لكنه كان مبتعدًا بشدة عن عدد النقاط الذي حققه إنتر المتوج باللقب. وكان مستوى الفريق باهتًا في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية.
وأبلغ فونسيكا قناة ميلان الثلاثاء: «كمدرب لميلان أشعر بمسؤولية كبيرة ولكن أيضًا بفخر كبير.. عندما تصل إلى نادٍ مثل ميلان، فإنك تتحمل مسؤولية الدفاع عن فريق له تاريخ معروف في جميع أنحاء العالم».
وكشف فونسيكا عن نيته الوثوق والتعويل على اللاعبين الشباب، وقال: «بالنسبة لي العمر ليس عاملًا.. إذا كان لدى اللاعبين الشجاعة والكفاءة اللازمة للأداء فسوف أعول عليهم».
ومع ذلك، يعلم المدرب أنه سيتعين عليه كسب قاعدة جماهيرية متحمسة ترغب في رؤية أسلوب ممتع للأداء: «نحن المدربين لدينا التزام تجاه الأشخاص الذين يحبون كرة القدم وهو ليس الفوز فقط، ولكن أن يكون لدينا أسلوبنا الذي يجعلهم يشعرون بالحماس».
ويستهل ميلان مشواره في الدوري الإيطالي باستضافة تورينو يوم 17 أغسطس.