|


لورينزو يجهز نفسه قبل المعركة الكبرى

الكولومبي نيستور لورينزو، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحافي (الفرنسية)
واشنطن ـ رويترز 2024.07.10 | 03:39 pm

ينتظر الكولومبي نيستور لورينزو، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، بفارغ الصبر مباراة قبل نهائي كأس كوبا أمريكا، الأربعاء، أمام أوروجواي، ويتوقع معركة شرسة بعد العروض الرائعة للمنتخبين في البطولة.
ولم تخسر كولومبيا في 27 مباراة متتالية، وتأهلت من دور المجموعات بانتصارين وتعادل، قبل أن تسحق بنما 5ـ0 في دور الثمانية، السبت الماضي.
وستصل أوروجواي أيضًا إلى ملعب بنك أوف أمريكا في تشارلوت، وهي في حالة مزاجية رائعة، بعد فوزها الصعب بركلات الترجيح على البرازيل، البطلة خمس مرات، في دور الثمانية.
وقال لورينزو في مؤتمر صحافي الثلاثاء: «أعتقد أن كولومبيا وأوروجواي قدمتا أفضل عروض في البطولة حتى الآن.. يلعبان من أجل الفوز ويبتعدان عن السلبية».
وتابع: «إضافة إلى امتلاك أوروجواي العديد من اللاعبين، الذين يحترفون في أفضل الأندية في العالم، ويتمتعون بجودة عالية، فإن الفريق يلعب بشراسة وروح تنافسية عالية.. أعتقد أن هذا سيكون التحدي الأكبر، المنافسة على هذا المستوى واللعب بشكل أفضل.. ستكون معركة شرسة، ولكن هذا ما نتطلع إليه».
وكانت آخر هزيمة لكولومبيا هي الخسارة 1ـ0 أمام الأرجنتين في فبراير 2022، وقال لورينزو إنه لا يفكر في السجل الخالي من الهزائم بقدر ما يفكر في الفوز بالمباراة التالية.
وأضاف لورينزو: «لا أذكر السجل الخالي من الهزائم، الأمر يتعلق بخوض كل مباراة على حدة.. هذه هي المباراة الأكثر أهمية بالنسبة لنا».