|


ميسي ينفرد بوصافة هدافي العالم التاريخيين

ليونيل ميسي يحتفل بتسجيل الهدف الثاني للأرجنتين أمام كندا خلال مباراة نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا في نيو جيرسي، صباح الأربعاء (الفرنسية)
واشنطن ـ الألمانية 2024.07.10 | 03:53 pm

انفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب بلاده الأول لكرة القدم، بالمركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين في العالم، الذي كان يتقاسمه مع الإيراني المعتزل علي دائي، وفقًا لتقرير صحافي بريطاني، الأربعاء.
وسجل ميسي هدفًا خلال فوز الأرجنتين بهدفين دون رد على كندا، صباح الأربعاء، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2024»، الجارية حاليًا في الولايات المتحدة، ليقود الفريق للصعود إلى المباراة النهائية، حيث يواجه الفائز من لقاء المربع الذهبي الآخر بين أوروجواي وكولومبيا.
وأحرز ميسي الهدف الثاني للأرجنتين في المباراة، التي جرت بمدينة نيوجيرسي، ليصل لهدفه الدولي رقم 109 خلال مسيرته الحافلة مع منتخب الأرجنتين، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وأوضحت الصحيفة أن هدف الأرجنتيني في الدقيقة 51 من عمر المباراة هو الهدف 109 لقائد منتخب الأرجنتين مع الفريق بصرف النظر عن تأمين فرصة للتنافس على لقب كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي.
وعلى الرغم من ذلك، سيتعين على ميسي «37 عامًا» تسجيل 21 هدفًا دوليًا مع الأرجنتين ليتجاوز رقم غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، متصدر الهدافين الدوليين التاريخيين برصيد 130 هدفًا مع منتخب بلاده.
وكانت تسديدة ميسي القوية من مسافة قريبة هي هدفه الأول في نسخة كوبا أمريكا 2024، والهدف الـ 14 في البطولة القارية بشكل عام.
وقبل هدفه في مرمى كندا، عادل ميسي رقم دائي في قائمة الهدافين التاريخيين عقب تسجيله هدفين خلال فوز الأرجنتين 4ـ1 على جواتيمالا تجريبيًا، ضمن الاستعداد للعب في كوبا أمريكا، التي يطمح أبطال العالم للتتويج بها للمرة الـ16 والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزًا بها، الذي يتقاسمه الفريق حاليًا مع أوروجواي.