|


20 ألف يورو.. مكافأة الألمانيات في الأولمبياد

سيدني لومان، لاعبة المنتخب الألماني الأول لكرة القدم للسيدات (أرشيفية)
دوسلدورف ـ الألمانية 2024.07.10 | 05:29 pm

رصد الاتحاد الألماني لكرة القدم، الأربعاء، مكافأة ماليّة لكل لاعبة في منتخب السيدات، تُقدر قيمتها بـ 20 ألف يورو، في حال فوزهن بذهبية أولمبياد باريس، المنطلقة 26 يوليو الجاري، في العاصمة الفرنسية.
وأكد الاتحاد الألماني أن قيمة هذه المكافأة رصدت أيضًا لمنتخب الرجال، خلال مشاركته في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، في العاصمة اليابانية، ولكن الفريق الألماني ودع المنافسة من دور المجموعات، بينما لم يتأهل منتخب السيدات إلى الأولمبياد.
ويلتقي منتخب الألماني للسيدات، بقيادة هورست هروبيش، مع نظيره الأسترالي، 25 يوليو الجاري، ثم يواجه منتخب أمريكا، بطل العالم، في الـ 28 من الشهر ذاته، ثم منتخب زامبيا، نهاية يوليو الجاري، ولم يتأهل فريق الرجال لأولمبياد باريس، العام الجاري.
وقبل خوض غمار الأولمبياد، يلعب منتخب سيدات ألمانيا مباراتين في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا أمام أيسلندا في ريكيافيك، الجمعة المقبل، ثم منتخب النمسا في هانوفر، الثلاثاء المقبل.
وتغيب سيدني لومان، لاعبة خط وسط بايرن ميونيخ، عن المباراتين، بسبب إصابة عضلية، وتحوم الشكوك حول مشاركتها في الأولمبياد، وسبق وذكر الاتحاد الألماني في بيان صحافي أنها ستكمل برنامجها التأهيلي الخاص في النادي، من أجل أن تكون قادرة على السفر مع الفريق للمشاركة في الأولمبياد، إذا سارت عملية تعافيها بشكل إيجابي.