|


معركة العمالقة.. فينجيجارد يتفوّق على بوجاتشار

المتسابق الدنماركي يوناس فينجيجارد، الأربعاء، بعد عبوره خط النهاية ليفوز بالمرحلة الـ 11 من سباق طواف فرنسا (الأوروبية)
لو ليوران ـ الفرنسية 2024.07.10 | 08:19 pm

أحرز الدنماركي يوناس فينجيجارد، الأربعاء، المركز الأول في المرحلة الـ 11 من طواف فرنسا للدراجات الهوائية بين إيفو-لي-بان ولو لوريان، عقب حسمه بالسرعة النهائية معركة العمالقة في منتجع كانتال للتزلج مع السلوفيني تادي بوجاتشار صاحب القميص الأصفر.
وبدا فينجيجارد متأثرًا في نهاية السباق، وأكد أنه عاد إلى مستوى عالٍ جدًّا ولم يشعر بالذعر أمام الهجوم الكبير لخصمه بطل نسختي 2020 و2021.
وقال فينجيجارد: «إنها مشاعر كثيرة، استعادة التوازن عقب السقوط في طواف بلاد الباسك في بداية أبريل الماضي، فهذا يعني الكثير بالنسبة لي، كل ما مررت به في الأشهر الأخيرة، لم يكن من الممكن أن أنجح به دون عائلتي».
ونجح الدراج الدنماركي في قطع مسافة السباق البالغة 211 كلم بزمن أربع ساعات و58 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 42.5 كلم/ساعة، معززًا موقعه في المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 1:14 دقيقة عن بوجاتشار.
وانسل بوغاتشار عن كوكبة السباق قبل 32 كيلومترًا من النهاية عند قمة جبل با دو بيرول، ووسع الفارق إلى 40 ثانية عن المطاردين المباشرين، لكن فينجيجارد لحق بالسلوفيني الذي جازف في هذه المرحلة التي جرت بإيقاع سريع جدًّا، في الصعود التالي، بجبل دو بيرثوس، وكسب بوجاتشار مكافأة الثواني الثماني في هذه القمة «مقابل خمس ثوان لفينجيجارد» بفضل تفوقه الصعب على منافسه بالسرعة النهائية.
وقطع الدراجان الكيلومترات الأخيرة من المرحلة معًا، لكن الكلمة الأخيرة كانت لفينجيجارد الذي تغلب للمرة الأولى، على منافسه الكبير في السرعة النهائية مستغلًا التعب الذي بدا واضحًا على السلوفيني.
وكسب الدنماركي مكافأة عشر ثوانٍ في قمة فون دو سير مقابل ست ثوانٍ لبوجاتشار.
ويعد الفوز الرابع لفينجيجارد في إحدى مراحل طواف فرنسا للدرَّاجات.
وحلَّ إيفينبول ثالثًا في المرحلة بفارق 25 ثانية عن الفائز ومطارده، وحافظ على المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 1:06 دقيقة خلف بوجاتشار.
وجاء السلوفيني بريموز روجليتش رابعًا في هذا الطواف بعدما سقط على منحدر صغير عندما اقترب من الكيلومتر الأخير من النهاية، فتخلف بفارق 55 ثانية عن فينجيجارد.
واستفاد روجليتش من قاعدة تجميد الأوقات في الكيلومترات الثلاثة الأخيرة في حالة السقوط أو حادث فني، فتم منحه التوقيت نفسه لإيفينبول وبقي رابعًا أيضًا في الترتيب العام بفارق 2:15 دقيقة عن صاحب القميص الأصفر.