|


أولمبياد باريس.. وايت يخلف لينارد في سلة أمريكا

ديريك وايت، لاعب المنتخب الأمريكي الأول لكرة السلة (أرشيفية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.07.10 | 09:25 pm

يحلّ ديريك وايت، نجم فريق بوسطن سلتيكس لكرة السلة، بدلًا من كواهي لينارد ضمن صفوف المنتخب الأمريكي المشارك في مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق 26 يوليو الجاري في باريس، كما أعلن اتحاد اللعبة، الأربعاء.
وأصدر الاتحاد الأمريكي بيانًا صحافيًا، جاء فيه: «قرَّر الاتحاد الأمريكي لكرة السلة ونادي لوس أنجليس كليبرز أنه من مصلحة لينارد أن يمضي ما تبقى من الصيف للاستعداد للموسم المقبل».
وقال جرانت هيل، المدير الإداري في المنتخب الأمريكي: «أنا سعيدٌ لكي أعلن أن ديريك سيشارك في أول دورة أولمبية له عقب تتويجه مع بوسطن بالدوري الأمريكي».
ويعاني لينارد، صاحب الـ 33 عامًا، من إصابة في ركبته منذ خروج فريقه لوس أنجليس كليبرز في الدور الأوّل من الأدوار الإقصائية لدوري «إن بي أيه».
وسمح غياب لينارد لوايت في الانضمام إلى القائمة الرسمية للمنتخب الأمريكي المدجّجة بنجوم الدوري المحلي، وسيلعب أيضًا إلى جانب زميليه في بوسطن جايسون تايتوم وجرو هوليداي، كما ينضم إلى أفضل نجوم دوري «إن بي أيه» منهم ليبرون جيمس، ستيفن كوري، جويل إمبيد، وكيفن دورانت، ويسعى المنتخب الأمريكي إلى إحراز الذهبية الخامسة له على التوالي في الأولمبياد.
ويتدرّب المنتخب الأمريكي حاليًّا في لاس فيجاس، ويستهل مشواره في الألعاب الأولمبية في 28 يوليو الجاري، ويلتقي صربيا في مدينة ليل الفرنسية.