|


التفاوض مع إيدرسون وفق شروط النادي.. والبحث عن بديل أقل تكلفة

الهلال والنصر بلا صفقات

الرياض ـ خالد الرشيد 2024.07.10 | 09:40 pm

أكد لـ «الرياضية» مصدر مطلع أن برنامج الاستقطاب في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أبلغ نادي النصر، أخيرًا، أنه لن يقدّم له أي دعم مالي الصيف الجاري، لأن النادي استهلك كامل المبالغ المخصصة له العام الماضي.
بذلك، سيعتمد الأصفر العاصمي على موارده الذاتية في فترة الانتقالات الصيفية التي يستعد بها لموسم 2024ـ2025.
وكان النصر قد تعاقد، على نفقة «الاستقطاب»، مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، السنغالي ساديو ماني، البرتغالي أوتافيو مونتيرو، والإيفواري سيكو فوفانا الصيف الماضي، مع إدخال صفقة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو ضمن الدعم، في حين تمّت صفقتا الإسباني إيمريك لابورت والبرازيلي أليكس تيليس من مداخيل النادي. وبحسب مصادر أخرى، تلقى نادي الهلال المعلومة ذاتها، وأنه لن يكون لديه مبالغ متبقية لدى برنامج الاستقطاب.
ووفق المصادر ذاتها، يستثنى اللاعبون تحت 21 عامًا من القرار، وفق ميزانيات خاصة ومحدودة للناديين.
وستكون الصفقات الهلالية والنصراوية الصيفية، إن حدثت، من مواردهما الناتجة عن أنشطتهما التجارية، أو الدعم المقدّم من الأعضاء، أو بيع اللاعبين بمبالغ يستفيد منها النادي. وكان الهلال تعاقد مع البرازيليين نيمار جونيور ومالكوم، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والصربيين سيرجي سافيتش، وألكسندر ميترو فيتش والبرتغالي روبن نيفيز من بينهم خمسة أسماء من دعم برنامج الاستقطاب. وأضافت المصادر أن مفاوضات النصر الهادفة إلى التعاقد مع البرازيلي إيدرسون مورايس، حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لا تزال مستمرة لكن وفق ظروف النادي المالية، مؤكّدَةً أن ذلك قد يتسبب في التعاقد مع اسم آخر في مركز الحراسة بمستوى جيد لكن بتكلفة اقتصادية أقل وبسجل رياضي أقل أهمية من إيدرسون.
وانطلقت تحضيرات الناديين العاصميين للموسم الجديد دون الإعلان عن صفقات.