|


عوض الرقعان
بديل ماكسيمان
2024-07-10
وسط ترقب خلال الأيام الماضية اتصل المدرب البرتغالي المعروف مورينيو، مدرب فريق فنار بخشة التركي، بمهاجم النادي الأهلي الفرنسي ألان ماكسيمان، يطالبه بالانضمام إلى الفريق التركي الذي سيقوم بقيادته العام القادم، والذي غاب عن بطولة الدوري لمدة تتجاوز العشر سنوات، إذ كانت آخر بطولة حصل عليها بخشة في موسم 2013ـ2014م وكان الوصيف خلال الثلاث سنوات الماضية.
وعليه تم الاتفاق بين الأتراك واللاعب الفرنسي الذي يبلغ راتبه السنوي في النادي الأهلي أحد عشر مليون يورو إلى تخفيض راتبه إلى ما يقارب خمسة ملايين يورو وثلاثمائة ألف أي ما يقارب النصف ليلعب لفريقهم بنظام الإعارة لمدة عام واحد.
وبالطبع بدأ جمهور الأهلي في الحديث والسؤال والاستفسار عن مرجعية التفاوض والجهة المخولة بهذا الأمر بأسئلة فحواها من سيوافق على هذه الإعارة هل صندوق الاستثمارات السعودي؟ أو مدرب الفريق ماتياس يايسله؟ أو المدير الرياضي للفريق الويلزي لي كونجيرتون؟
والسؤال الأصعب من سيعوض الأهلي بلاعب آخر بديل للاعب الذي كان مميزًا العام الماضي باللعب على الطرف الأيسر، خاصة وأن الأهلي يعود للمشاركة في دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة؟
فهل لجنة الاستقطابات ستقوم بهذا التعويض خاصة وأنها الحالة الأولى التي تواجه اللجنة التي جاءت وفق حديث وزير الرياضة بعدد 21 لاعبًا للأندية الأربعة الجماهيرية، وهل سيكون التعويض بنفس مبلغ الإعارة؟ وهل سيكون المهاجم البديل بنظام الإعارة أو الانتقال الكامل؟
أسئلة كثيرة ومتعددة لابد لها من إجابة، والتي تعتبر أول تجربة يخوضها أحد الأندية الكبار، خاصة وأن الوقت متاح إذ تفتح فترة الانتقالات الصيفية للاعبين الخميس بعد القادم، بتاريخ 18 يوليو، وتغلق بتاريخ 2 سبتمبر 2024م.