|


«COD» تتصدر منافسات الأسبوع الثاني

عدد من الجماهير الحاضرة في مدرجات كأس العالم للرياضات الإلكترونية (المركز الإعلامي - اللجنة المنظمة للبطولة)
الرياض - فاطمة القحطاني 2024.07.11 | 12:05 am

بعد بداية مثيرة تضمنت بعض أروع العروض والمنافسات، تعود بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بنسختها الأولى إلى دائرة الأضواء العالمية، الأربعاء، بسلسلة أخرى من المباريات الملحمية المقررة في الأسبوع الثاني.
وتنظم البطولة على مدار ثمانية أسابيع حتى 25 أغسطس في بوليفارد ریاض سيتي، وتمثل احتفالًا عالميًا بروح المنافسة وشغف الألعاب الإلكترونية، ويجمع الحدث، الذي يُعد الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية، أفضل الأندية واللاعبين في العالم وجهًا لوجه لفرصة الفوز بجوائز قياسية في 22 بطولة عبر 21 لعبة فيديو شهيرة على مستوى العالم.
ومع ختام الأسبوع الأول بنتائج مثيرة في بطولات «Call of Duty: Warzone» و «League of Legends»، يستعد عشاق الألعاب لخمسة أيام أخرى من المواجهات الملحمية عبر ثلاث مسابقات ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، من بينها لعبة «Mobile Legends: Bang Bang».
وبعد أربعة أيام من منافسات دور المجموعات الأسبوع الماضي، تدخل المسابقة التي تبلغ جائزتها 3 ملايين دولار إلى الأدوار الإقصائية، حيث تتنافس ثمانية فرق في الدور ربع النهائي الأربعاء والخميس، قبل المراحل الأخيرة.
وسيواجه فريق «Liquid Echo»، الذي أنهى مرحلة المجموعات دون هزيمة، نظيره «Falcon Esports» في مواجهة آسيوية من الطراز الرفيع، بينما يواجه «Falcons AP.Bren»، الذي لم يُهزم في الجولة الأخيرة، «See You Soon» في أجواء حماسية منتظرة.
وفي ربع نهائي مسابقة «Mobile Legends: Bang Bang» التي تنطلق بنظام الأفضل من 5 مباريات، يواجه فريق «Selangor Red Giants» خصمة «Fire Flux Esports» بينما يلاقي NIP Flash منافسة «HomeBois».
وانطلقت بطولة «Dota 2 Riyadh Masters» منافساتها بنظام مجموعتين من ثمانية فرق في كل مجموعة بنظام الدوري المصغر من أفضل مباراتين من أصل ثلاث مباريات بدءًا من الأربعاء إلى الأحد لمعرفة الفرق التي ستتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.
وتتصدر هذه البطولات فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الأسبوع الثاني، إضافة إلى بطولة «Free Fire» التي انطلقت الأربعاء، بمشاركة 18 فريقًا محليًا وعالميًا يتنافسون يوميًا حتى الوصول إلى النهائي المنتظر الأحد المقبل، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة قيمتها 300 ألف دولار أمريكي.


«COD» تتصدر منافسات الأسبوع الثاني

«COD» تتصدر منافسات الأسبوع الثاني