|


أولمبياد باريس.. روسيا تعوّض الرياضيين

لاعبات المنتخب الروسي الأول للكرة الطائرة خلال مشاركتهن في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المنظمة في طوكيو، العاصمة اليابانية، عام 2021 (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.07.11 | 05:33 pm

دفعت اللجنة الأولمبية الروسية تعويضات لـ 245 رياضيًّا لم يستوفوا المعايير التي تسمح لهم بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024، الذي تنطلق منافساته 26 يوليو الجاري، في العاصمة الفرنسية.
وقال فلاديمير سينجليف، المدير العام للجنة الأولمبية الروسية، الخميس: «لقد دفعنا تعويضات إلى 245 رياضيًّا، هؤلاء هم الرياضيون الذين لم يحصلوا في البداية على حق المنافسة في المسابقات الدولية، وكذلك الذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة كرياضيين محايدين».
وأشار سينجليف إلى أن آخر دفعات مالية تم إرسالها إلى الرياضيين في 23 يونيو الماضي دون الكشف عن حجم التعويضات التي تم دفعها للرياضيين، أو أسماء الذين تلقوا أموالًا.
وتم منع رياضيي روسيا وروسيا البيضاء، بسبب حرب أوكرانيا، من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باسم بلدانهم، مع السماح لهم بالمشاركة كرياضيين محايدين دون رفع العلم أو ترديد النشيد الوطني أو استخدام أي شعارات وطنية.
وتقلصت مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد بشكل كبير، وأعلنت عدة اتحادات رياضية روسية عدم المشاركة في ظل ما يصفونه بأنه قيود مهينة.
ومن المقرر أن يشارك 16 رياضيًّا روسيًّا فقط في الأولمبياد، علمًا بأن 335 رياضيًّا روسيًّا سجَّلوا حضورهم في أولمبياد طوكيو المنظم عام 2021.