|


بلان يقود الاتحاد.. وبنزيما يقدم توصياته

جدة ـ ماجد هود 2024.07.11 | 11:25 pm

قدم النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، توصياته من أجل التعاقد مع الجزائري حسام عوار، والبرازيلي كاسيميرو، والفرنسي نبيل فقير.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ «الرياضية» ينتظر أن يتفق الاتحاديون مع أحد الثلاثي قريبًا لتمثيل الفريق الغربي الموسم المقبل.
وكان بنزيما قدم أيضًا توصية بالتعاقد مع الإسباني ناتشو، مدافع منتخب إسبانيا الحالي، قبل أن يوقع للقادسية السعودي، الأيام الماضية.
وكشفت المصادر نفسها عن أن الاتحاد اقترب من التعاقد مع الفرنسي لوران بلان، مدرب ليون والمنتخب الفرنسي السابق، لقيادة الفريق الجداوي بترشيح من بنزيما خلفًا للأرجنتيني المقال مارسيلو جاياردو.
وقاد بلان باريس سان جيرمان الفرنسي إلى تحقيق بطولتي الدوري والكأس أكثر من مرة، وخاض 488 مباراة في مسيرته، حقق الانتصار في 273، وتعادل في 82 لقاءً، وتعرض للهزيمة في 133، ومن أبرز محطاته التدريبية باريس سان جيرمان، ومارسيليا، وبوردو، والريان.
وكان الاتحاد شهد الأيام الماضية أزمةً بين إدارة شركة النادي برئاسة لؤي ناظر الذي استقال من منصبه، والفرنسي كريم بنزيما، لاعب الفريق الأول لكرة القدم.
واندلعت شرارة الخلاف بين الطرفين بعد اتفاق ناظر والإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي، مع الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب إي سي ميلان السابق، على قيادة دفة الفريق، حيث رفض النجم الفرنسي ذلك، وطالب بالتعاقد مع مواطنه كريستوف جالتييه، مدرب الدحيل القطري الحالي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق قبل أن تتعثر المفاوضات ويذهب الاتحاديون إلى خيار بلان.
واستقال ناظر من منصبه في رئاسة نادي الاتحاد اعتراضًا على التدخُّل في عمله بعد أقل من شهر على انتخابه رئيسًا للنادي، وفقًا لمصادر غير رسمية.