|


روجليتش ينسحب من طواف فرنسا

السلوفيني بريموز روجليتش تظهر عليه أعراض الإصابة في الكتف خلال منافسات الجولة الـ 12 من طواف فرنسا، الخميس (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.07.12 | 04:12 pm

انسحب السلوفيني بريموز روجليتش، لاعب فريق ريد بول بورا، وأحد المرشحين لإحراز لقب بطولة طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية، قبل بداية المرحلة الـ 13 من المنافسات، بحسب بيان نشره الفريق، الجمعة.
وقال فريق الدراج السلوفيني في بيانه:«خضع بريموز روجليتش لفحص دقيق من قبل فريقنا الطبي بعد مرحلة الأمس، ومرة أخرى هذا الصباح.. لقد تم اتخاذ القرار بأنه لن يبدأ اليوم، للتركيز على الأهداف المقبلة».
وتعرّض روجليتش لسقوط قويّ خلال الكيلومترات الأخيرة من مرحلة الخميس، بعدما انزلق على بعد 12.5 كلم من خط النهاية، بسبب اصطدام الكازاخستاني أليكسي لوتسينكو بأحد الحواجز الفاصلة، قبل أن ينحرف عن مساره، ما أدى إلى سقوط العديد من الدراجين.
وأصيب روجليتش بنزيف في كتفه الأيمن، وعلى الرغم من ذلك تمكن من مواصلة السباق، لكن دون أن ينجح في تعويض الوقت، الذي خسره، ووصل منهكًا إلى خط النهاية من دون أن يستفيد من قاعدة تجميد الأوقات في الكيلومترات الثلاثة الأخيرة في حالة السقوط أو حادث فني، كونه سقط قبل 12.5 كلم من النهاية.
ويأتي انسحاب السائق السلوفيني في وقت كان يحتل فيه المركز السادس للترتيب العام بفارق 4 دقائق و42 ثانية عن مواطنه تادي بوجاتشار، المتصدر.