|


«فورمولا 1».. رد بول يكشف سيارة الأحلام

كريستيان هورنر، رئيس فريق رد بول، بطل العالم في سباقات سيارات «فورمولا 1» (أرشيفية)
جودوود ـ رويترز 2024.07.12 | 05:49 pm

كشف فريق رد بول، بطل العالم في سباقات سيارات «فورمولا 1» عن سيارته الخارقة «آر.بي 17» في مهرجان جودوود للسرعة، الجمعة، ووصفها كريستيان هورنر، رئيس الفريق، بأنها عبارة عن مجموعة من أعظم ما قدمه أدريان نيوي، المصمم السابق للفريق.
وسيتم تصنيع 50 سيارة مخصصة للاستخدام على حلبات السباق فقط، وقادرة على السير بسرعة تزيد على 350 كيلومترًا في الساعة، خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وقد بيعت جميعها بالفعل بنحو 6 ملايين جنيه إسترليني «7.77 مليون دولار» لكل منها.
وتعتمد السيارة ذات المقعدين على خبرة رد بول، التي تبلغ 20 عامًا في «فورمولا 1»، فاز خلالها الفريق بستة ألقاب للصانعين، وسبعة ألقاب للسائقين، منها آخر ثلاثة ألقاب مع ماكس فيرستابن، إضافة إلى التصميمات المذهلة، التي قدمها نيوي لوليامز ومكلارين في التسعينيات.
وقال هورنر للصحافيين: «هذه السيارة في الأساس هي حلم أدريان المثالي، وقد أطلقنا سراحه. ستكون أكثر سيارة تطرفًا على الإطلاق. لا توجد قيود لدى الاتحاد الدولي للسيارات، ولا سقف للتكلفة. يمكنك رؤية التأثيرات من جميع سياراته على مر السنين.. إنها كل الأشياء الجيدة التي تخلصوا منها فورمولا 1. إنه حقًا احتفال الآن بوقت أدريان مع الفريق».
ويعد نيوي «65 عامًا» واحدًا من أعظم المصممين في تاريخ الرياضة، مع حرص الفرق المتنافسة، وخاصة فيراري وأستون مارتن، على التعاقد معه، بعدما أعلن البريطاني أنه سيغادر، العام المقبل.
ولم يذكر أين قد ينتهي به الأمر في الموسم المقبل، ولم يناقش الأمر، الجمعة.