|


الثاني تواليا.. ألكاراز يبلغ نهائي ويمبلدون

الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف وبلوغه نهائي بطولة ويمبلدون للتنس في لندن (رويترز)
لندن ـ الفرنسية 2024.07.12 | 07:51 pm

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز، حامل اللقب والمصنف ثالثًا عالميًا، المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، للعام الثاني تواليًا، بعدما جدد فوزه على الروسي دانييل مدفيديف، الخامس، في نصف النهائي 6ـ7 «1ـ7» و6ـ3 و6ـ4 و6ـ4 الجمعة.
وكان ألكاراز «21 عامًا» فاز على مدفيديف في الدور نفسه العام الماضي في طريقه إلى إحراز لقبه الأول على العشب البريطاني. وبلغ الإسباني رابع نهائي كبير في مسيرته الاحترافية، والثاني تواليًا بعد بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، حيث سيواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني أو الإيطالي لورنتسو موزيتي اللذين يلتقيان في وقت لاحق.
في المقابل، فشل الروسي البالغ 28 عامًا في الثأر من خسارته أمام ألكاراز، وبلوغ النهائي للمرة الأولى في مسيرته والسابعة في بطولات الجراند سلام.
وبعدما توّج باللقب للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي على حساب ديوكوفيتش، وصل ألكاراز إلى رابع نهائي في جراند سلام بعد أسابيع قليلة من فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، في ثالث لقب كبير له بعد الولايات المتحدة المفتوحة 2022، وويمبلدون 2023.
وهذا هو الفوز الخامس لألكاراز في 7 مباريات جمعته مع مدفيديف، منها نصف نهائي عام 2023، بعدما خسر في الدور الثاني 2021. أما المواجهة الأخيرة بينهما، قبل هذه المباراة، فتعود إلى نهائي دورة إنديان ويلز الأمريكية حين فاز الإسباني 7ـ6 و6ـ1.