|


«كورييري ديلو سبورت»: 61 مليون ريال تقرّب عوار من الاتحاد

الجزائري حسام عوار، لاعب وسط فريق إيه إس روما الإيطالي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض - عبد العزيز حمد 2024.07.13 | 12:49 am

رصد نادي الاتحاد 15 مليون يورو «61.4 مليون ريال سعودي» لشراء عقد الجزائري حسام عوار، لاعب وسط فريق إيه إس روما الإيطالي الأول لكرة القدم، ومن المقرِّر توقيع عقدٍ بينهما منتصف الأسبوع، وفق ما أوردت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» الإيطالية، الجمعة.
وإذا تمّت الصفقة، سيحصل عوار، كما أفاد المصدر ذاته، على راتبٍ سنوي قدرُه 8 ملايين يورو يصل حال تحقيق بعض الحوافز إلى 10 ملايين.
وانضم اللاعب، البالغ من العمر 26 عامًا، إلى روما الصيف الماضي، قادمًا بصيغة الانتقال الحر من ليون الفرنسي نادي طفولته، ووقع عقدًا يمتد حتى 2028.
لكنه خاص 16 جولةً فقط من إجمالي 38 تُشكِّل موسمَ الدوري الإيطالي.
وأبلغه الإيطالي دانييلي دي روسي، مدرب «ذئاب» العاصمة، بخروجه من حسابات الإعداد للموسم المقبل، مؤكدًا لإدارة النادي عدم الحاجة إلى خدماته.
وكانت «الرياضية» أفادت، الخميس نقلًا عن مصادر خاصة، بتلقّي نادي الاتحاد توصيةً من النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول، بالتعاقد مع الدولي الجزائري.
كشفت المصادر نفسها عن اقتراب النادي، بعد ترشيحٍ من بنزيما، من التعاقد مع المدرب الفرنسي لوران بلان لقيادة كتيبة «النمور».
ومثّل عوار فريق ليون الأول ثمانية مواسم، بين 2015 و2023، ورحل مع نهاية عقده.
وارتدى اللاعب ذاته قميص منتخبي فرنسا تحت 17 و21 عامًا، كما خاض مباراة واحدة مع المنتخب الأول، قبل أن يقرر، الصيف الماضي، تمثيل منتخب الجزائر، بلد آبائه، ومنذ ذلك الحين لعِب بشعاره 11 مباراة.