|


من هو فرناندو نجم فناتيك؟

الإندونيسي نيكي فرناندو، لاعب فريق فناتيك للعبة «موبايل ليجيندز» (أرشيفية)
الرياض ـ وليد الجديعي 2024.07.13 | 11:39 pm

ولد الإندونيسي نيكي فرناندو، لاعب فريق فناتيك للعبة «موبايل ليجيندز»، لأبوين يعملان يوميًّا من أجل حصد قوت يومهم بمنطقة فقيرة لا يتمتع سكانها بالرفاهية في جاكرتا، العاصمة الإندونيسية.
فرناندو أو المعروف بين مجتمع الرياضات الإلكترونية بلقب «كيبوي» بدأ احترافه في «موبايل ليجيندز»، عندما كان يلعب مع أصدقائه عبر هاتفه الخاص، وبعد مرور فترة من الزمن قرَّر الشاب الدخول في الرياضات الإلكترونية، عقب أن عرضوا عليه أصحابه فكرة المشاركة في البطولات.
وفي عام 2020 قرَّر فرناندو الانضمام إلى نادي أونيك «إيسبورتز» لكن خلال تلك الفترة لم ينجح اللاعب في تحقيق أي لقب، ليقرر بعدها البحث عن فرصة أفضل وهي الانتقال إلى نادي بروديجي، حيث استطاع عقبها أن يحقق للمرة الأولى في تاريخه لقب دوري بلاده للعبة «موبايل ليجيندز».
وخلال تلك الفترة نجح الشاب، البالغ من العمر 21 عامًا، في حصد المزيد من البطولات، ولفت أنظار محبي الرياضات الإلكترونية له، وأبرزها تتويجه بكأس بطولة إندونيسيا، والدوري الإندونيسي للنسخة الثانية، ليقرر بعدها خوض تجربة جديدة في مسيرته الاحترافية وهي الانضمام إلى ناديه الحالي عام 2021.
ولم يتوقف اللاعب، عند هذا الحد من الإنجازات بل حقق أيضًا مجموعة من البطولات العالمية والمحلية منها بطولة جنوب شرق آسيا «مرتين»، إضافة إلى كأس سيلكناس الدولية.
ولمع اسم الإندونيسي أكثر، حينما حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة العالم للعبة ذاتها، بعد أن أسهم بفوز فريقه بالمركز الأول.
وتبلغ قيمة أرباح نيكي من مختلف المسابقات إلى نحو 204 آلاف دولار وفقًا لموقع «تشارتس إيسبورتس»، المتخصص في إحصاءات الرياضات الإلكترونية.
وتضم «موبايل ليجيندز»، اللعبة الاستراتيجية التي يتميز بها فرناندو، الكثير من الشخصيات الأسطورية، وتبدأ بنظام فريقين يتكونان من 1 إلى 5 لاعبين، حسب نوع المباراة، ويتاح للاعبين خلال 80 ثانية قبل المواجهة، اختيار الأبطال ثم المنافسة في خريطة مغلقة، بهدف تدمير رابطة كل منهما.