|


آل جمعان: سقف الإنفاق التحدي الأكبر

حوار: عبد الرحمن أبومحروس 2024.07.14 | 01:35 am

من مواليد مدينة أبها جنوب السعودية، ابن الـ 39 عامًا، الذي يحمل درجة الماجستير في الموارد البشرية، ويعمل في ضمك منذ عام 2015، وتم تعينه عام 2021 في منصب نائب الرئيس التنفيذي للنادي الجنوبي.
ضيف «الرياضية» علي آل جمعان، تحدث عن مستويات الفريق الأول لكرة القدم، الموسم الماضي، والخطط المستقبلية، موجهًا رسالة إلى جماهير ضمك.
01
كيف تقيّم أداء الفريق الأول لكرة القدم الموسم الماضي؟
نحمد الله، جهد كبير بذل من كافة منسوبي النادي من مجلس الإدارة بقيادة المهندس خالد آل مشعط، المشرف العام على كرة القدم، والإدارة التنفيذية برئاسة أحمد الشهري، والسعي لتحقيق مؤشر الأداء للموسم الرياضي 2023ـ2024، الذي كان موسمًا مميزًا في كافة مجالات النادي.
02
ما أبرز التحديات التي تواجه النادي في الفترة الحالية؟
ارتفاع سقف الإنفاق على لعبة كرة القدم تعد المشكلة في الفترة الحالية.
03
هل هناك خطط لتطوير البنية التحتية في النادي؟
نعم، هنالك خطة في رؤية النادي 2027 موجودة على موقع النادي الإلكتروني، ومرتبطة بالإطار الزمني لمبادرة تطوير المنشآت في الوزارة.
04
كيف تعمل إدارة النادي على دعم لاعبي كرة القدم في مختلف الفئات السنية وتطوير مواهبهم؟
في هذا الشأن تبذل إدارة النادي جهدًا كبيرًا في تطوير اللعبة على أكثر من جانب، منها جلب كفاءات عالية، فنية وإدارية وطبية، وتكثيف برامج التدريب الفنية والسلوكية للفئات السنية، وخطط التوسع في المدارس الرياضية، والتواصل الدائم مع برامج الدعم في الاتحاد السعودي لكرة القدم «الابتعاث ـ مبادرة الفئات السنية»، والتحاق المواهب في تلك البرامج ومتابعة أدائها بالتنسيق مع الاتحاد، والخطة الفنية التطويرية للفئات السنية، إضافة إلى معاير واشتراطات الرخصة الآسيوية المحلية.
05
ما الاستراتيجيات التي يتبعها النادي لجذب الجماهير وزيادة الحضور في المباريات؟
العمل على توسيع القاعدة الجماهيرية من خلال الشراكات الاستراتيجية مع التعليم العام والجامعي والأهلي، وفتح فروع للمدارس الرياضية، والاهتمام بالنشء، وتعزيز الانتماء إلى الكيان، إضافة للشراكات المجتمعية، واستضافة جميع الجهات من مختلف فئات المجتمع في المنطقة، لتقريب النادي، والاستفادة من مرافق النادي، حسب أنظمة تشغيل المرافق.
06
كيف تتعاملون مع الضغوط المالية والاقتصادية التي يواجهها النادي؟
أي عمل لا يخلو من تحديات وصعوبات، ولكن بعون الله، ثم بالجهود المبذولة من الجميع، سنتجاوز كل العقبات والصعوبات.
07
هل هناك تعاون أو شراكات استراتيجية لتعزيز مكانة النادي؟
هنالك العديد من الشراكات الاستراتيجية للنادي مع جهات ذات علاقة، من ذلك شراكة النادي مع الغرفة التجارية، والإدارة العامة التعليم، وجامعة الملك خالد، والقاعدة الجوية، وغيرها.
08
ماذا عن خطط توسيع قاعدة المشجعين خارج المنطقة؟
هناك استراتيجية دولية للنادي، موضوعة كمرحلة مستقبلية، تكون أكثر وضوحًا، مع زيادة التميز الرياضي، وجلب المؤثرين في القطاع الرياضي على المستوى العالمي، وفق الإطار الزمني والارتباط باستراتيجية المنطقة.
09
ما الرسالة التي تود توجيهها إلى جماهير نادي ضمك؟
ناديكم يناديكم، كلٌ في مجال، نحتاج حضوركم المباريات، ودعم الفريق، النادي بحاجة إلى دعم رجال الأعمال، هناك عمل كبير من مجلس الإدارة، وبدعم من أمير المنطقة في هذا الشأن.