|


ألكاراز يجدّد التفوّق على ديوكوفيتش.. ويحتفظ بلقب ويمبلدون

الإسباني كارلوس ألكاراز، لاعب التنس، الأحد، فرحًا بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحسم لقب بطولة ويمبلدون (رويترز)
لندن - الفرنسية 2024.07.14 | 07:17 pm

جدَّد الإسباني كارلوس ألكاراز، لاعب التنس الثالث عالميًّا، تفوُّقه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش «الثاني»، واحتفظ بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزه عليه في النهائي، الأحد، 6ـ2 و6ـ2 و7ـ6 «7ـ4».
وكرَّر اللاعب، البالغ 21 عامًا، سيناريو 2023 حين تغلَّب على منافسه في النهائي، لكنْ في خمس مجموعاتٍ، رافعًا رصيده إلى أربعة ألقابٍ في البطولات الكبرى، فيما فشل ديوكوفيتش في معادلة رقم السويسري روجيه فيدرر بإحراز البطولة الإنجليزية للمرَّة الثامنة في مسيرته. كما أخفق ابن الـ 37 عامًا في الانفراد بالرقم القياسي المُطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتَي الهواة والمحترفين، الذي يتقاسمه مع الأسترالية مارجاريت كورت بـ 24 لكلٍّ منهما.
وبعد خمسة أسابيع فقط على خضوعه لجراحةٍ في ركبته اليمنى، كان ديوكوفيتش أمام فرصةٍ لأن يصبح أكبر متوَّجٍ في تاريخ ويمبلدون بالعصر الحديث للعبة، لكنه بدا عاجزًا أمام منافسه الإسباني الشاب الذي أسقط الصربي في النهائي العاشر للأخير على ملاعب نادي عموم إنجلترا، والـ 37 في 75 مشاركةً له بالبطولات الكبرى.
وفرَّط ديوكوفيتش بفرصة أن يصبح البطل الأكبر سنًّا في تاريخ البطولة الإنجليزية، فيما بات منافسه سادس لاعبٍ، يحرز بطولتَي رولان جاروس وويمبلدون تواليًا.
وبدا ألكاراز متفوِّقًا تمامًا على منافسه الصربي في المجموعتين الأوليين، وكسر إرساله أربع مرَّاتٍ قبل أن تعود الحياة إلى ديوكوفيتش في المجموعة الثالثة، لكنْ دون مجهودٍ كافٍ لفرض مجموعةٍ رابعةٍ.