|


طواف فرنسا.. بوجاتشار يبتعد في الصدارة

السلوفيني تادي بوجاتشار، درَّاج فريق الإمارات، الأحد، في هضبة بيل خلال المرحلة الـ 15 من سباق فرنسا للدرَّاجات (الفرنسية)
دي بيل ـ الفرنسية 2024.07.14 | 07:50 pm

عزَّز السلوفيني تادي بوجاتشار، درَّاج فريق الإمارات، صدارته للترتيب العام في طواف فرنسا للدرَّاجات الهوائية إلى نحو ثلاث دقائق، الأحد، بفوزه بالمرحلة الـ 15 والثانية على التوالي في جبال البيرينيه.
وبعد أن انفرد بوجاتشار بصدارة المرحلة قبل خمسة كيلومترات على النهاية عقب تجاوز خمس قمم من جبال البيرينيه، احتل الدنماركي يوناس فينجيجارد المركز الثاني بفارق دقيقة وسبع ثوانٍ، والبلجيكي ريمكو إيفينيبول الثالث بفارق دقيقتين و51 ثانية.
وحقق بوجاتشار فوزه الثاني على التوالي بالمراحل الجبلية محرزًا في الوقت ذاته انتصاره الـ 14 في إحدى مراحل الطواف وهو في سن الـ 25 عامًا فقط.
واقترب درّاج فريق الإمارات من تحقيق حلمه بالفوز بثنائية طواف فرنسا، وجيرو إيطاليا في الموسم ذاته، بعد أن أدّى فوزه بالمرحلة الثالثة في النسخة الجارية إلى تعزيز صدارته.
ويخوض الدرّاج السلوفيني مرحلتين أخريين في جبال الألب، إذ سيكون حينها الطقس أكثر حرًا.
ويشهد اليوم الأخير، الأحد المقبل، مرحلة ضد الساعة لمسافة 34 كم.
وبات السلوفيني يتصدر الترتيب العام على حساب فينجيجارد حامل اللقب مرتين بفارق ثلاث دقائق وتسع ثوانٍ، بينما يحتل إيفينيبول المركز الثالث في مشاركته الأولى بسباق فرنسا بفارق خمس دقائق و19 ثانية.