|


بـ7.2 مليون الإسبان يحتفلون على منصة «إكس» بعد تحقيق «اليورو»

«فازت الكرة الجميلة.. ساوثجيت يجب أن يرحل»

الرياض ـ الرياضية 2024.07.15 | 01:45 am

احتفل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس» بفوز المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم بكأس أمم أوروبا على نظيره الإنجليزي 2-1 في برلين العاصمة الألمانية.
وبلغ التفاعل مع القمة النهائية في القارة العجوز 7.2 مليون بعد ساعة من نهاية اللقاء.
وأثنى المغردون على أداء «الماتادور» من بينهم فلاينت: «شكرًا لإسبانيا على كرة القدم الجميلة والفريق المذهل، من يورو 2008 إلى 2024 إسبانيا أجمل فريق يلعب كرة قدم جذابة بلاعبين استثنائيين»، وعلى السياق ذاته كتب سون شيرر: «فوز مستحق في البطولة هنا في ألمانيا، مبروك يا أبطال أوروبا، مبروك يا أبطال»، ووافقهم الرأي سانتي: «من الواضح أنهم الأفضل في البطولة. طريقهم إلى النهائي يقول كل شيء»، ومثلهم قال شي دون: «لقد فازت الكرة الجميلة. استحقت إسبانيا النجاح بسبب الطريقة التي لعبت بها هذه البطولة الأوروبية، ولم يكن هناك فريق يستحق ذلك أكثر منهم، لقد تغلبوا على جميع الفرق الكبيرة في رحلة لا تُنسى، وسيطروا على الجميع حتى سوء الحظ، نظرًا لإصابة رودري في الشوط الأول. بلا شك أفضل دولة في العالم، مع أفضل المواهب في العالم التي تستحق جائزة أفضل لاعب في البطولة، وستكون أيضًا من بين المرشحين لكأس العالم 2026. أما إنجلترا، كالعادة، فلا تفوز، لا شيء جديد، من الواضح أن هذا البلد يفتقر إلى عقلية الفوز، ويبدو أن لاعبيه وفوق كل شيء مدربه راضون دائمًا عن احتلال المركز الثاني، لكن التاريخ لن يكون كذلك أبدًا. صنعت بهذه الطريقة، خاصة إذا لم تفز بأي بطولة منذ 60 عامًا، وإذا قلت إنك اخترعت هذه الرياضة، فهذا أمر مثير للسخرية، أعتقد أنه المنتخب الوطني الخاسر الأكبر إطلاقًا».
ونال الإسباني لويس دي لا فوينتي نصيبًا من الثناء، إذ قال ديب: «الشكر المطلق لهذا الرجل الذي لم يتردد في وضع صبي يبلغ من العمر 16 عامًا كبداية في هذه البطولة».
وسخر مغردون من أن الإنجليز لو حققوا اللقب فلن تهدأ منصات التواصل الاجتماعي، لذا شكروا الإسبان أحدهم باتريك: «الحمد لله أنقذت إسبانيا كرة القدم»، وكتب جوردن: «إسبانيا، شكرًا لك على عدم جعل هذا الصيف، وعلى الأقل العامين المقبلين أمرًا لا يطاق».
فيما طالب الإنجليز بعد الخسارة بإقالة المدرب جاريث ساوثجيت من بينهم داني: «كان جاريث ساوثجيت موهبة من الدرجة C ومسؤولًا عن فريق من الدرجة الأولى، لو كان هناك مدير فني أفضل سيأخذ إنجلترا إلى أبعد من ذلك، بغض النظر عن الإحصاءات التي تعرضها.. رجل ممل، فريق ممل»، واتفق معه نسج: «ساوثجيت يجب أن يرحل الآن. خاسر المسلسل لا يغتفر أننا خسرنا أمام إيطاليا في بطولة اليورو الماضية والآن نعاني مرة أخرى. بالمر، حافزنا للوصول إلى النهائي، وساوثجيت لم يرغبوا في البدء به. مدير ميؤوس منه»، وعلقت ساندي: «لدينا فريق رائع نحتاج فقط إلى مدرب للحصول على أفضل وضع لهؤلاء اللاعبين، بقدر ما فعل ساوثجيت الكثير لفريق إنجلترا، لا أعتقد أنه يجب أن يستمر».