|


عطوشي: مشاكل أبها أجبرتني على الرحيل

حوار: مشعل العتيبي 2024.07.15 | 02:14 am

ولد في الدار البيضاء، العاصمة التجارية لمملكة المغرب، في يناير 1992، ونشأ في صباه على حب كرة القدم، وحينما بلغ الـ 16 من عمره سجل في نادي الوداد، وتدرج في فئاته السنية، حتى وصل إلى الفريق الأول، وفي موسم 2018ـ2019 تحصل على فرصته الأولى للاحتراف الخارجي في نادي الظفرة، الذي استمر معه موسمًا، حتى وصله عرض فريق أبها الأول لكرة القدم، ومن ثم، في أغسطس الماضي، رحل إلى الباطن «درجة أولى» ومع ختام الموسم انتهى عقده، وأصبح لاعبًا حرًا.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار، المغربي أمين عطوشي، مدافع أبها والباطن سابقًا، يكشف عن تفاصيل رحيله عن أبها، والمشاكل التي أجبرته على الانتقال إلى الباطن، والفارق الفني بين دوريي روشن ويلو.
01
ما سبب خروجك من أبها على الرغم من تقديمك مستويات متميزة؟
في أبها حدثت مشاكل مع البولندي ‏تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب الفريق آنذاك، الذي تم التعاقد معه بداية الموسم الماضي، ومشكلة أخرى مع فهد آل مفرح، نائب الرئيس، وهذا الأمر جعلني أرحل إلى نادي الباطن.
02
هل فاجأك هبوط نادي أبها إلى دوري يلو؟
توقعت هبوط فريق أبها في المعسكر الذي نظم قبل ذلك في الصيف، النادي لم يبرم تعاقدات طوال فترة التسجيلات الصيفية، ولم يعط إضافة، بل العكس إدارة النادي أضعفت الفريق من خلال التوقيع مع أربعة لاعبين محترفين، جميعهم أقل من مستوى دوري روشن السعودي.
03
هل أضافت صفقات النجوم العالمية التي وقعتها الأندية لدوري روشن قوة؟
نعم، النجوم العالميين، الذي دعموا الأندية أضافوا لدوري روشن السعودي قوة، وهناك زيادة في نسبة المشاهدات، لكن الملاحظ أن الأندية الأربعة قوية، والبقية ضعيفة ومتوسطة المستوى، وهذا الأمر يجعل الكثير من المباريات محسومة قبل أن تلعب، في الموسم الماضي شاهدنا نتائج كبيرة، وفي الموسم الجديد ستظهر الفروقات أكبر.
04
هل أنت مستمر مع الباطن في الموسم المقبل؟
لا لا.. لن أستمر مع الباطن، الموسم المقبل، حتى الآن لم أعين وجهتي المقبلة، لكنني قريبًا سأحددها.
05
كيف وجدت الفرق بين دوريي روشن السعودي ويلو؟
بكل صراحة لا يوجد فرق كبير في المستوى، كرة القدم السعودية لديها تنافس كبير في دوري روشن، وكذلك في «يلو»، هناك تقارب كبير بالمستويات والاختلاف فقط في الحضور الجماهيري.
06
المتابعون توقعوا عودة الباطن سريعًا لدوري روشن لكن هذا لم يحدث.. ما السبب؟
السبب يعود إلى مدرب الفريق، هذا المدرب فقط لعب مباراتين بالمحترفين السبعة، وبقية المباريات لم يعتمد على اللاعبين الأجانب، لا أعلم لماذا.
07
كيف ترى الاهتمام الإعلامي والجماهيري في دوري يلو؟
بكل صراحة لا يوجد أي اهتمام، سواء من الجماهير أو من وسائل الإعلام، بدوري يلو، لم أكن أتوقع ذلك، لكن أعتقد أن في الموسم الجديد سيكون الاهتمام أكبر، خاصة بعد الصفقات التي أبرمت، مثل تلك التي وقعها نادي نيوم.