|


البايرن.. قلوب اللاعبين قبل الكرة

ليون جوريتسكا لاعب الوسط
ميونيخ ـ الألمانية 2024.07.15 | 09:25 pm

بدأ لاعبو فريق بايرن ميونيخ الألماني استعداداتهم لانطلاق موسم 2024ـ2025، بالفحص الطبي الإلزامي، الإثنين، في مستشفى بارميرزيج برودر، فيما تخلف المشاركون في بطولتي أمم أوروبا وكوبا أمريكا، اللتين اختتمتا منافساتهما الأحد والإثنين.
وخضع عدد من نجوم الفريق ومنهم ليون جوريتسكا وسيرجي جنابري، إلى أشعة وفحوصات القلب، إضافة إلى فحوصات لوظائف الرئة وفحوصات الدم. وفي فترة بعد الظهر، أكمل اللاعبون اختبارات التحمل ورد الفعل وخفة الحركة في مجموعات فردية بمركز تدريبات النادي.
وستجرى المرحلة الثانية من اختبارات الأداء للاعبين الثلاثاء، قبل أن ينزل اللاعبون إلى أرض التدريب للمرة الأولى، الأربعاء، تحت قيادة البلجيكي فينسنت كومباني، المدرب الجديد للفريق.
ويعدّ كل من جوريتسكا وجنابري من اللاعبين المحتمل رحيلهم عن الفريق الصيف الجاري، فيما تدور التكهنات أيضًا حول مستقبل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت. على الجانب الآخر، عاد الكرواتي جوسيب ستانيستش، بطل الدوري والكأس الموسم الماضي، إلى ميونيخ بعد نهاية فترة إعارته مع باير ليفركوزن.
وحتى الآن، تعاقد البايرن مع المدافع الياباني هيروكي إيتو قادمًا من شتوتجارت ولاعب الوسط البرتغالي جواو بالينيا من فولهام الإنجليزي، والفرنسي مايكل أوليس من كريستال بالاس الإنجليزي.
وعلى الرغم من ذلك سيغيب أوليس عن جزء كبير من استعدادات الفريق، وربما المباريات الأولى من الموسم وذلك بعد استدعائه للمشاركة مع المنتخب الفرنسي، بقيادة مدربه تيري هنري، في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، والتي تنطلق في الفترة من 24 يوليو الجاري وحتى التاسع من أغسطس المقبل، فيما تلعب أول مباراة لبايرن في الموسم 16 أغسطس المقبل أمام إس إس في أولم في كأس ألمانيا، ثم ينطلق الدوري الألماني بعد ذلك بأسبوع.
وستتضمن استعدادات بايرن للموسم الجديد معسكرًا تدريبيًا في بحيرة تيجرنسي بين يومي 22 و24 يوليو الجاري، إضافة إلى جولة استعدادية في كوريا الجنوبية بين 31 يوليو الجاري و5 أغسطس المقبل.