|


الشباب يدخل السباق نحو حمدالله

الرياض ـ خالد الرشيد 2024.07.15 | 11:26 pm

دخل نادي الشباب بقوة على خط التفاوض مع الهدَّاف المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، لكسب خدماته خلال السوق الصيفي الجاري، وفقًا لمصادر «الرياضية».
وذكرت «الرياضية» عبر مصادرها الخاصة، في وقت سابق، أن إدارة الشباب سعت، خلال مايو الماضي، إلى التعاقد مع أوباميانج، لكن المفاوضات توقفت بين الطرفين، ونشر حساب «الرياضية عاجل» في تمام الـ08:30 مساء أمس أن القادسية تلقى موافقة نهائية من الجابوني بيير أوباميانج وناديه مرسيليا الفرنسي على عرض الانضمام إلى الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري روشن السعودي، على أن يتم التوقيع بصورة رسمية خلال أيام.
وطبقًا للمصادر نفسها، لا يمانع حمد الله الانتقال إلى الشباب في ظل استمرار الخلاف المالي بينه وبين التعاونيين عقب اتفاقهما الرسمي، وسط محاولات من أطراف عدّة لحله، كما يرغب أن يصبح حمد الله الهدّاف التاريخي للدوري السعودي.
ويأتي حمد الله في المركز الثاني برصيد 127 هدفًا في مسيرته بدوري المحترفين، خلف السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي السابق، والهدّاف التاريخي برصيد 144هدفًا في 180 مباراة خاضها بالمسابقة مع الأهلي قبل رحيله صوب فريق العربي القطري.
وعلى الرغم من دخول نادٍ قطري، وآخر إماراتي في سباق مفاوضات حمد الله، ومحاولة كسب موافقة اللاعب من أجل استقطابه في الفترة الصيفية، إلا أن حمد الله يفضل الاستمرار في دوري روشن السعودي، وفقًا للمصادر.
وكان المغربي، اتَّفق مع «سكري القصيم» على تمثيل النادي الموسم المقبل في صفقة انتقال، وفقًا لمصادر حساب «الرياضية ـ عاجل» في منصة «إكس»، 30 يونيو الماضي.
وكشفت مصادرُ «الرياضية» 10 يوليو الماضي عن أن حمد الله، طلب زيادة راتبه الشهري بنفس الذي يتسلَّمه سنويًّا من الاتحاد، ما تسبَّب في حدوث خلاف مع التعاونيين، إضافةً إلى برنامج الاستقطاب التابع لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، وإيقاف إتمام الصفقة حتى الآن.
وانضمَّ المهاجم المغربي إلى الاتحاد عام 2022، ولعب موسمين ونصف الموسم، وخاض معه 84 مباراةً، وسجَّل 67 هدفًا، وقدَّم ثماني تمريراتٍ حاسمةً، وحقق في صفوفه بطولة الدوري، وكأس السوبر، إلى جانب المشاركة في كأس العالم للأندية، والحصول على لقب هدَّاف الدوري الموسم قبل الماضي.
يذكر أن «الرياضية» أشارت، 5 يونيو الجاري، إلى أن مسؤولي الاتحاد استقرَّوا على رحيل المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله خلال النافذة الصيفية، مقابل رغبةٍ من اللاعب في مغادرة النادي الغربي قبل المعسكر الإعدادي.