|


البافاري يقدم إيتو.. ويقترب من سيمونز وتاه

كريستوف فرويند المدير الرياضي للبايرن، وإيتو اللاعب الجديد، خلال مراسم التقديم الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
ميونيخ ـ الألمانية 2024.07.16 | 08:44 pm

قدَّم نادي بايرن ميونيخ الألماني، الثلاثاء، الياباني هيروكي إيتو، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، القادم من صفوف شتوتجارت الألماني، مقابل صفقة قدرت بـ 30 مليون يورو.
واستغل إيتو «25 عامًا» الشرط الجزائي في عقده مع شتوتجارت وانضم إلى الفريق البافاري حتى 2028، لتدعيم خط الدفاع الذي عانى الموسم الماضي في بعض الأحيان من الاهتزاز، حيث ارتكب دايوت أوباميكانو وكيم مين جاي العديد من الهفوات الساذجة، مع تقارير تشير إلى احتمال رحيل الهولندي ماتييس دي ليخت، بسبب راتبه المرتفع.
وقال كريستوف فرويند، المدير الرياضي للبايرن، خلال مراسم التقديم «لقد حقق إيتو تطورًا مذهلًا خلال الأعوام الأخيرة، وأنا على قناعة بأنه لم يصل لذروته بعد».
أما إيتو فأوضح: «أنا لست شخصًا يابانيًّا نموذجيًّا، لكنني سأحاول فعل واجبي بكثير من العمل الشاق، هذه هي العقلية النموذجية اليابانية».
وكان النادي تعاقد أيضًا مع لاعب الوسط جواو بالينيا من صفوف فولهام ومايكل أوليز جناح كريستال بالاس. وتردد أنه يسعى إلى ضم جوناثان تاه، نجم باير ليفركوزن بطل الدوري، وتشابي سيمونز، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في الوقت الذي يحيط الغموض بمستقبل ليون جوريتسكا وسيرج جنابري وماتيس دي ليخت وجوشوا كيميتش، لاعبي الفريق.
وأوضح فرويند «نريد تعزيز صفوف الفريق، الصفقات التي تمكنا من إبرامها حتى الآن هي ما كنّا نحتاج إليه.. سنرى ما ستجلبه الأسابيع المقبلة، كان من المهم بالنسبة لنا أن نفعل بعض العمل مبكرًا».