|


عوار: الاتحاد كبير.. وجماهيره عاشقة

جدة - الرياضية 2024.07.17 | 01:22 am

أبدى الجزائري حسام عوار، المنضم حديثًا إلى صفوف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، سعادته بالانتقال إلى نادٍ، وصفه بأنه يمتلك تاريخًا عريقًا، وجماهيرَ عاشقةً.
وقال عوار في تصريحاتٍ، نقلها موقع النادي الجداوي بعد توقيع عقد انتقاله، الثلاثاء: سعيدٌ بالانتقال إلى نادٍ لديه مجموعةٌ مميَّزةٌ من اللاعبين، وجهازٌ فني خبيرٌ. مضيفًا: توفر هذه العناصر الجاذبة، ستدفعني إلى تقديم أفضل ما لدي لتمثيل هذا النادي الكبير، وإسعاد جماهيره.
ووقَّع لاعب الوسط، البالغ 26 عامًا، رسميًّا في كشوفات الاتحاد لمدة أربعة مواسمَ قادمًا من روما الإيطالي.
ورحَّب النادي بالصفقة الجديدة، وكتب عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «حسام عوار في كتيبة النمور».
وجرت مراسم التوقيع مع النجم الجزائري بمقر معسكر الفريق في مدينة أليكانتي الإسبانية بعد اجتيازه الفحص الطبي، في حضور دمينجوس أوليفيرا، الرئيس التنفيذي للنادي، ورامون بلانيس، المدير الرياضي.
وأصبح عوار أول المحترفين الأجانب، وخامس صفقات الفريق الاتحادي في «الميركاتو الصيفي» بعد التعاقد مع حامد الشنقيطي، حارس المرمى، قادمًا من الشباب، وثنائي الاتفاق أحمد الغامدي وسعد آل موسى، إضافةً إلى زميلهما حامد الغامدي بنظام الإعارة.
وبدأ اللاعب مسيرته الكروية من الفئات السنية في نادي ليون الفرنسي، وتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2016، وقضى معه ثمانية مواسم قبل أن يحطَّ رحاله في روما الإيطالي.
وعلى الصعيد الدولي، تدرَّج عوار في المنتخبات السنية وصولًا إلى المنتخب الفرنسي الأول، وشارك معه في مباراةٍ واحدةٍ قبل أن يختار اللعب مع المنتخب الجزائري، ويمثِّله في 11 مباراةً، بدءًا من 18 يونيو 2023، طبقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
من جهته، رحَّب دمينجوس أوليفيرا، الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد، باللاعب الجزائري، متمنيًا أن يكون انتقاله إلى صفوف الاتحاد محطةً جديدةً مميَّزةً في مسيرته، ويسهم مع زملائه في تقديم المستويات والنتائج التي تتطلَّع إليها جماهير النادي ومحبوه.
وأشار دمينجوس إلى أن التعاقد مع حسام عوار، جاء بناءً على احتياجات الفريق الفنية للاعبٍ، يمتلك مواصفاتٍ معينةً، تخدم المنظومة، موضحًا أن تعاقدات الفريق مبنيةٌ على احتياجاته الفنية في المراكز التي يتم تحديدها من قِبل اللجنة الرياضية، التي تم عرضها أيضًا على المدرب.