|


33 صفقة قبل انطلاق الفترة الصيفية رسميا

الجزائري حسام عوار بعد توقيع العقد مع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.07.17 | 03:46 pm

أبرمت فرق دوري روشن السعودي 33 صفقة بصفة رسمية حتى موعد نشر هذا التقرير ،قبل تدشين فترة الانتقالات الصيفية في السعودية رسميًا ، الخميس 18 يوليو الجاري، التي تستمر حتى 2 سبتمبر المقبل.
ونجحت إدارة القادسية في التحرك سريعًا، حتى قبل بدء الميركاتو الصيفي بشكل رسمي، إذ تعاقدت مع ثمانية لاعبين حتى كتابة هذا التقرير، وهم حسين القحطاني، قادمًا من صفوف الشباب، ومحمد قاسم، لاعب النصر السابق، والثنائي قاسم لاجامي، وعلي هزازي، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقديهما مع الفتح والاتفاق، إضافة إلى أربعة محترفين أجانب، في مقدمتهم الكولومبي جوليان كينونيس، لاعب أمريكا المكسيكي، والحارس البلجيكي كوين كاستيلس من فولفسبورج الألماني، والأوروجوياني ناهيتان نانديز، لاعب كالياري الإيطالي، وناتشو فرنانديز، لاعب ريال مدريد.
وتحركت إدارة نادي الخلود، الصاعد الآخر إلى روشن، إذ أبرمت خمسة تعاقدات رسمية ومعلنة حتى الآن، بعد التوقيع مع البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس الاتحاد، وعبد الله الرشيدي، قادمًا من العدالة، إضافة إلى محمد جحفلي، لاعب الهلال السابق، وحمدان الشمراني، لاعب الاتفاق السابق، وعبد الله هوساوي، القادم من ضمك.
ويعد الثنائي القادسية والخلود هما الأكثر نشاطًا وإنجازًا حتى الآن، قبل انطلاق فترة الانتقالات الصيفية بشكل رسمي، بناء على عدد التعاقدات المعلنة رسميًا عبر حسابات الناديين خلال الفترة الأخيرة.
وعملت إدارة نادي الفيحاء مبكرًا خلال بوابة الانتقالات الصيفية بتعاقدها مع عبد الهادي الحراجين، قادمًا من الرياض، ومنصور البيشي، لاعب الرائد سابقًا، إضافة إلى سطام الشمري في صفقة انتقال حر، وفارس عابدي، بعد نهاية عقده مع القادسية، كما جددت تعاقد المحترف فاشيون ساكالا.
وبدأت إدارة نادي التعاون تحركاتها بشكل سريع، لتوقع مع سلطان مندش، لاعب الفيحاء، ومحمد الكويكبي، لاعب الاتفاق، إضافة إلى قدوم متعب المفرج من الهلال، وسلطان الفرحان من الاتحاد على سبيل الإعارة، لتبرم أربع صفقات حتى الآن في الميركاتو. كما وقعت إدارة نادي العروبة مع فواز الطريس معارًا من الخليج، وحسين الشويش بالإعارة من الفيحاء.
ووقعت إدارة نادي الرياض مع الثلاثي سويلم المنهالي من الاتحاد، ومرزوق تمبكتي من النصر، وريان البلوشي، لاعب الصفا السابق، فيما تعاقد نادي الأخدود مع الثنائي سعيد الربيعي من الشباب، ونايف عسيري من الاتحاد، كما جددت إدارة ضمك عقد عبد القادر بدران بشكل رسمي. وقررت إدارة نادي الاتفاق التوقيع مع مد الله العليان، لاعب الاتحاد السابق، كما تعاقدت مع عبد الإله المالكي قادمًا من صفوف الهلال.
هذا وفعلت إدارة نادي الاتحاد عقد الثنائي سعد آل موسى، وأحمد الغامدي، حيث نص عقد الثنائي على ضرورة تفعيل التعاقد بعد نهاية الموسم الكروي الماضي، كما أعلنت أخيرًا عن ضم الجزائري حسام عوار قادمًا من روما الإيطالي، إضافة إلى تمديد إعارة حامد الغامدي، وتوقيع حامد الشنقيطي في صفقة انتقال حر.
في المقابل، لم تعلن عدة فرق أي صفقة جديدة حتى الآن، وفي مقدمتها الهلال، الذي توج بلقب دوري روشن خلال الموسم الماضي، كما لم يتعاقد وصيفه نادي النصر مع أي لاعب جديد حتى الآن بشكل رسمي، مع توقعات بالإعلان عن صفقة التوقيع مع الحارس البرازيلي بينتو خلال الساعات القليلة المقبلة.
كما لم يوقع فريق الأهلي مع أي لاعب جديد، وبالمثل أيضًا نادي الفتح، الذي لم يعلن عن أي صفقة، إضافة إلى أندية الشباب، والخليج، والرائد، والوحدة.