|


تيمادو: السعودية أعجبتني.. ونحتاج الحظ

البيروفي تيمادو، لاعب فريق OG، خلال حديثه لـ «الرياضية» تصوير: فاطمة القحطاني
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.07.17 | 04:07 pm

حجز الفريق الأوروبي «OG»، الثلاثاء، مقعدًا في التصفيات النهائية لبطولة الرياض ماسترز للعبة « دوتا 2»، التي يبلغ إجمالي جوائزها 5 ملايين دولار، وسيتنافس ضد باريس سان جيرمان، الخميس المقبل، في القدية أرينا، ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
وحقق البيروفي «تيمادو»، لاعب فريق OG، جائزة الأفضل في المنافسات، و50 ألف دولار. وتحدث لـ «الرياضية» تيمادو، صاحب 23 عامًا، خلال مواجهاته، التي سبقت التصفيات النهائية، عن مشاركته في المونديال، قائلًا: «أنا سعيد بوجودي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية، كافة الأشياء هنا نالت إعجابي، التنظيم والتعامل والطعام، والخدمات الأخرى رائعة، وتجهيز البطولات مذهل للغاية، وبالطبع تجربة ممتعة للغاية».
وأضاف لاعب «OG»: «هنالك بعض الضغوطات، وأفضل طريقة لنتجاوزها في الفريق أننا نتحدث معًا، ونستمتع باللعب، لسنا فقط زملاء عمل، بل أصدقاء أيضًا، ولا نركز بالعوامل الخارجية، مثل الجماهير، وأنا معتاد على الضغط المتواصل طوال حياتي.. البطولة تعتمد على الاستراتيجيات، ولكن لا بد من وجود الحظ بطريقة ما، والأهم من ذلك الثقة بالنفس أثناء اللعب، ونحن في الفريق نعمل على العديد من الاستعدادات والتدريبات، لنكون على أتم جاهزية، وأنا في تمثيلي فريق OG، الذي يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة، أشكر محبينا على الدعم المتواصل، ويعني لي الكثير أن نكون مصدر سعادة لهم».
ودخل «تيمادو»، عالم الاحتراف في لعبة «دوتا 2» عام 2016، ويلعب دورًا كبيرًا في الفوز، وكسب ألقابًا عديدة، ومراكز أولى في بطولات عالمية من ضمنها بطولة BTS Pro Series Season 7: Americas عام 2021، وبطولات DPC NA للعامين الماضيين، وحصد مكاسب تتجاوز الـ 416 ألف دولار.