|


آلاء: «رابح» و«ماجد» حققا حلمي

حوار: أمل إسماعيل 2024.07.18 | 01:35 am

عشقت كرة القدم منذ طفولتها، وحينما كبرت، بدأت في ممارستها، حتى أصبحت واحدة من أميز لاعبات الوسط في دوري الأولى السعودي للسيدات.
ضيفة «الرياضية» في هذا الحوار، آلاء منصوري، لاعبة فريق نيوم الأول لكرة القدم للسيدات، تتحدث عن بدايتها ومشوارها الرياضي، ومشاركتها مع فريقها في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، مشيرة إلى أن عقدها الاحترافي انتهى ولاتزال تدرس العروض التي وصلتها، قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد.



01
كيف كان موسمك الماضي مع نيوم؟
حقيقة كان موسمًا جميلًا، على الرغم من أن النتائج لم تخدم فريقنا، سعيدة جدًا بما قدمته مع نيوم، وأتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة.
02
ما وجهتك المقبلة بعد انتهاء فترتك الاحترافية مع نيوم؟
حاليًا أنا أدرس العروض كافة التي وصلتني، وأنا أجهز نفسي قبل انطلاق الموسم الجديد.
03
ما أهدافك المستقبلية؟
أبحث عن تحدٍ وتجربة جديدة، وكذلك لا أنسى أن حلمي وطموحي تمثيل المنتخب السعودي في المحافل العالمية كافة.
04
كيف تابعت مستويات الدوري السعودي للسيدات الموسم الماضي؟
الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، تجربة جميلة وبدأت تتحسن، وكل موسم أفضل من الذي قبله، وهذه هي بداية التطور نحو مستقبل مزهر لكرة السيدات السعودية.
05
متى بدأت علاقتك مع كرة القدم؟
كرة القدم كانت بالنسبة لي حلم الطفولة، كنت ألعبها في فناء منزلنا، وكنت من المتابعين للبرنامج الكرتوني «كابتن رابح» و«كابتن ماجد»، في عام 2018 تحقق حلمي وكانت بدايتي الفعلية مع فريق «jeddah eagles» نسور جدة.
06
كيف توفقين بين واجباتك المنزلية ومهامك التدريبية؟
يومي منقسم، ما بين العمل الصباحي والتدريبات في الفترة المسائية، وأحاول قدر الإمكان أن أوفق بينهما، وحاليًا أدرس إدارة أعمال واختصاصية اجتماعية، لكن هوايتي كرة القدم وركوب الخيل، وأسعى دائمًا لتنظيم وقتي من أجل أن أستطيع تقديم الأفضل في عملي وهواياتي.
07
من أقرب اللاعبات لك؟
لينا إسكندر من فريق التقدم، وهلا خاشقجي من الاتحاد، هما الأقرب إلي.
08
من أفضل لاعبة سعودية؟
صبا توفيق لاعبة نادي الاتحاد.
09
ماذا ينقص الدوري السعودي للسيدات؟
أظن أن الدوري السعودي للسيدات، ينقصه نخبة من الحكام الأجانب خاصة في المباريات المصيرية، وأيضًا طاقم طبي متكامل مختصين في إصابات الملاعب والرياضة بشكل عام.
10
كيف ترين تقدم السعودية بملف لاستضافة نهائيات كأس العالم؟
إنه لفخر كبير أن وطني يستضيف حدثًا عالميًا مثل كأس العالم.
11
نصيحة للمرأة الرياضية السعودية؟
‎أكبر نصيحة للمرأة السعودي، أن تغتنم الفرصة، ‎نحن في «الوقت الذهبي» للدخول في مختلف الرياضات، لذلك عليها أن تستمر في الرياضة التي تناسبها، واستغلال الدعم الحكومي الكبير، وعليها أن تبذل الجهد والتنافس وتحقيق الأمجاد.
12
من فريقك المفضل في دوري روشن السعودي؟
طبعًا الاتحاد ودون أدنى شك.