|


انزلاق الغضروف يُبعد لوباج عن ألعاب باريس

الكندي بيرس لوباج، بطل العالم في منافسات العشاري (أرشيفية)
باريس - الألمانية 2024.07.18 | 04:42 pm

يغيب الكندي بيرس لوباج، بطل العالم في منافسات العشاري عن أولمبياد باريس المقبلة، وذلك بعد إصابته بانزلاق غضروفي.
وأعلن لوباج غيابه عن الأولمبياد عبر مقطع فيديو بثَّه في حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، الأربعاء، أكد خلاله أنه سيخضع لعملية جراحية بسبب انزلاق غضروفي أصيب به في أبريل الماضي، الذي لم يسمح له بخوض التدريبات اللازمة.
وأشار لوباج إلى أنه أصيب أيضًا في يده، وكتفه خلال مران القفز بالزانة أخيرًا، وتوصل في النهاية إلى أنه لا يمكنه أن يؤدي بالمستوى نفسه الذي جعله يفوز بلقب بطولة العالم المنظمة العام الماضي في بودابست عندما حقق 8909 نقاط.
وقال الكندي: «كان الأمر إما الذهاب للأولمبياد، وحصد 7 آلاف نقطة، أو المجازفة بإصابة نفسي والتعرض لإصابة طويلة الأمد، عقلي يريد الوجود في الأولمبياد ولكن جزء من جسدي رفض، أقل ما يمكن أن يقال هو إن الشهرين الماضيين كانا مرهقين للغاية، من الصعب رؤية حلمك يبتعد من بين يديك، حتى وإن كنت تبذل قصارى جهدك لكي لا يحدث هذا».
وأوضح لوباج أنه سيعود إلى التمارين عقب إجراء العملية الجراحية، استعدادًا لبطولة العالم 2025 في طوكيو.
وفي غيابه، سيكون مواطنه داميان وارنر، الفائز بذهبية في 2021، من بين المرشحين البارزين للمسابقة الأولمبية المنتظر تنظيمها يومي 2 و3 أغسطس المقبل، إلى جانب الألماني ليو نوجيباور الذي يتصدر قائمة 2024 برصيد 8961 نقطة.
يُذكر أن مسابقة العشاري، تنظم في ألعاب القوى، وتعني 10 منافسات، يتم توزيع النقاط على كل رياضي حسب ترتيبه في كل فعالية، وتجمع النقاط كاملة لوضع الترتيب النهائي بعد آخر مسابقة، وتم تنظيمها للمرة الأولى في أولمبياد سانت لويس عام 1904.