|


أولمبياد باريس.. 3 أعوام تطور الذهبية أريارن

السبَّاحة الأسترالية أريارن تيتموس لحظة تتويجها بذهبية أولمبياد طوكيو 2021 (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.07.18 | 04:56 pm

تخوض السبَّاحة الأسترالية أريارن تيتموس أولمبياد باريس 2024، المنتظر انطلاقه 26 يوليو الجاري، في العاصمة الفرنسية، بأكثر نُضج، وذلك دفاعًا عن لقبيها في سباقي 200 و400 متر حرة، التي حازت ذهبيتيهما في أولمبياد طوكيو.
وقالت أريارن للصحافيين من المعسكر التدريبي للفريق الأسترالي بشارتر في فرنسا، الخميس: «أعتقد أنني تطورت كرياضية كثيرًا على مدار الأعوام الثلاثة، وذهنيًّا تعلمت من المشاركة في الألعاب الأولمبية الأخيرة، بشكل عام، أنا في وضع أفضل مما كنت عليه قبل ثلاثة أعوام، كرياضية أنضج وأكثر خبرة، لأكون صادقة أعتقد أنني أعددت نفسي بشكل أفضل على الإطلاق للمشاركة في مسابقة سباحة، لذلك فأنا متحمسة أكثر من أي شيء آخر، لرؤية ما أستطيع فعله في النهاية، لهذا السبب ما زلت أسبح، لأنني أعتقد أن لدي المزيد وهذا هو هدفي في هذا الأولمبياد، أن أحاول إظهار كل ما لدي».
وتخوض أريارن سباق 200 متر بكونها المرشحة الأقرب للفوز بالذهبية بعد انتزاعها الرقم القياسي العالمي من زميلتها مولي أوكالاهان في التجارب الأولمبية المحلية يونيو الماضي.
وتتنافس أريارن، صاحبة الـ 23 عامًا، في اليوم الأول من منافسات السباحة في مركز «لا ديفانس أرينا»، الكندية الشابة سمر ماكنتوش، وكاتي ليديكي، على ذهبية سباق 400 متر.