|


القادسية يُريح كاستيلس من صداع أوباميانج

المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج يسجل في شباك حارس المرمى البلجيكي كوين كاستيلس، زميله الجديد في القادسية، أثناء احترافهما في الملاعب الألمانية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.18 | 08:34 pm

أعفى نادي القادسية حارس مرماه البلجيكي كوين كاستيلس من مواجهات المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج التي لطالما اهتزت خلالها شباكه، وجمع بينهما، وللمرة الأولى، في قائمة واحدة.
وضمَّ النادي إلى فريقه الصاعد حديثًا لدوري روشن السعودي كاستيلس، الشهر الماضي، فيما أعلن، الخميس، التعاقد مع أوباميانج الذي ربطته تقارير خلال الصيف الجاري بالشباب.
ومثَّلت مواجهات الجابوني صداعًا للحارس البلجيكي أثناء احترافهما سويًا في ألمانيا.
والتقى الثنائي ثلاث مرات عندما كان المهاجم يلعب لبوروسيا دورتموند، والحارس يذود عن عرين فولفسبورج.
وفاز دورتموند، بقيادة أوباميانج، في المباريات الثلاث، بنتائج 3ـ2، و5ـ1، و3ـ0.
وجاءت تلك المباريات في ثلاث نسخ مختلفة من الدوري الألماني، الأولى 2014ـ2015، والثانية 2016ـ2017، والثالثة 2017ـ2018.
وزار المهاجم مرمى الحارس في كل مباراة، بواقع هدف واحد في الأولى والثالثة، واثنين خلال الثانية.
وحوَّل النادي السعودي أيضًا اللاعب الجابوني إلى زميل للمدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز، والجناح البيروفي أندريه كاريلو، بعدما كان منافسًا لهما.
وتواجه «أوبا» ثلاث مرات مع ناتشو، ارتدى في اثنتين منهما ألوان دورتموند، وخاض واحدة بقميص برشلونة الإسباني، فيما لعب المدافع المباريات الثلاث بشعار ريال مدريد.
وتجلّى المهاجم الجابوني أيضًا في مواجهات ناتشو، ممطرًا شباك الريال بخمسة أهداف، منها ثلاثة مع دورتموند، واثنان برفقة برشلونة.
وخسر اللاعب مباراتيه مع الفريق الألماني أمام الأبيض المدريدي 1ـ3 و2ـ3، وجاءتا ضمن دوري أبطال أوروبا 2017ـ2018، بينما قاد هدفاه «البلوجرانا» للفوز بالكلاسيكو 4ـ0 في مرحلة الإياب من الدوري الإسباني 2021ـ2022.
أمّا كاريلو فالتقاه مرة واحدة عندما كان لاعبًا لبنفيكا البرتغالي.
وفاز فريق البيروفي بهدف نظيف على دورتموند في تلك المباراة التي خاضها اللاعبان لحساب ثمن نهائي دوري الأبطال 2016ـ2017.