|


ماذا تعرف عن جزيرة تينيريفي مقر معسكر الشباب؟

الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس مرمى فريق الشباب الأول لكرة القدم، يتوجه لصعود الحافلة المتجهة بالبعثة إلى مطار الرياض، الخميس، قبل السفر لاحقًا إلى إسبانيا لخوض معسكر الإعداد (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.18 | 10:48 pm

يخوض فريق الشباب الأول لكرة القدم فترة إعداده خارجيًا للموسم المقبل على أرض جزيرة واقعة جنوب غربي إسبانيا تُطوِّقها مياه المحيط الأطلسي من جميع الجهات.
ووصلت بعثة الفريق المُكنَّى بـ «الليوث» إلى جزيرة تينيريفي، الخميس، لبدء المعسكر التدريبي الخارجي، تحضيرًا لانطلاقة الموسم الجديد.
وتينيريفي كُبْرى جزر الكناري، وتتربَّع على مساحة تقارب ألفين كيلومتر مربع في الأطلسي، ويقطنها نحو 900 ألف نسمة.
وتُصنّف ضمن أهم الوجهات السياحية في بلاد الإسبان، ويؤمّها ما يزيد عن خمسة ملايين سائح سنويًا.
وتضم الجزيرة مدينة سان كريستوبال دي لا لاجونا، المُدْرجة منذ عام 1999 ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، ولها مكانة دينية بفضل كاتدرائية لا لاجونا، وكنيسة الحبل بلا دنس الواقعتين على أرضها.
وفي المدينة ذاتها، توجد جامعة لا لاجون التي تأسَّست عام 1792م، وهي الأقدم على ظهر الجزيرة.
ومن أشهر معالم تينيريفي جبل بركاني يسمى "تيد" يبلغ ارتفاعه ثلاثة آلاف و718 مترًا، وهو الثالث من نوعه ضخامةً في العالم.
وتشمل المعالم كذلك ناطحة سحاب توريس دي سانتا كروز السكنية التي تتكون من برجين توأمين يبلغ ارتفاع كل منهما 120 مترًا، فضلًا عن حِجْر الجوانش، المصنوعٌ من الصخور البركانية الحمراء، وكهوف دون جاسبار العائدة إلى السكّان الأصليين للجزيرة، وهم من الأمازيغ.
وتروج على أرضها نحو 20 لعبة مختلفة، منها مصارعة الكناري، والرياضات المائية وعلى رأسها السباحة والغوص، فضلًا عن الجولف، والرجبي، والهوكي، وكرة القاعدة، والقدم، والسلة، والطائرة.
وتملك الجزيرة ناديين رئيسين لكرة القدم، هما تينيريفي، وسان إيسيدرو، وأولهما ينشط في الدرجة الثانية، بينما يلعب الثاني ضمن القسم الرابع.
وأنجبت تينيريفي الجناح بيدرو رودريجيز، نجم برشلونة السابق، ولاتسيو الإيطالي الحالي، الذي فاز مع منتخب إسبانيا بكأس العالم 2010 ويورو 2012.