|


جاهزية «المملكة أرينا» في سبتمبر

الرياض - حمد الصويلحي 2024.07.18 | 11:34 pm

كشفت لـ«الرياضية» مصادر خاصة عن أن جاهزية ملعب «المملكة أرينا» يتوقع لها أن تكتمل قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل بعد نهاية فترة التوقف الدولي، ما يعني أن الهلال بنسبة كبيرة سيواجه الاتحاد على ملعبه الخاص في كلاسيكو الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي الموسم المقبل.
وكان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أعلن 7 يونيو الماضي، عن تقليص الفترة الزمنية لمداورة ملعب «المملكة أرينا» بين مباريات فريق الهلال، وفعاليات موسم الرياض إلى 48 ساعةً فقط بدلًا من عشرة أيامٍ، ضمن خطةٍ لتطوير الملعب، تزيد طاقته الاستيعابية من 18 ألفًا و800 متفرِّجٍ إلى 26 ألفًا و700، وتستغرق ثلاثة أشهرٍ للانتهاء منها.
وطبقًا للمصادر نفسها سيخوض الهلال مباراته أمام ضمك في ثاني جولات «روشن» على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، كما سيستمر الملز في استقبال مباريات الرياض الموسم الجديد إضافة إلى مواجهات الهلال في حال عدم جاهزية ملعب «المملكة أرينا»
وتشمل الخطة لملعب الهلال تطبيق تقنيةٍ سعوديةٍ لتغطية الملعب بألواحٍ من الألمنيوم مزوَّدةٍ بتقنياتٍ للإضاءة، والتغذية، والتهوية للحفاظ على الأرضية.
وسيمتدُّ التطوير إلى غرف الملابس، والمؤتمرات، وفحص المنشطات، والعيادات الطبية، و«لاونجات» الجمهور.
وكتب آل الشيخ على حسابه في منصة «إكس»: «الحمد لله، في هذا العهد المبارك بدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، وسمو سيدي قائدنا الملهم وعرَّاب الرؤية، حفظه الله.. هذا التطوير جاهزين ننفذه، الآن سعة الملعب 18800 مقعد ونحو 1200 مقعد زيادة تكون رايحة للتصوير واللوجستك.. فغير مستفاد منها من الجمهور.. الآن مع التطوير بنوصل 26700 مقعد جاهز للجمهور للمشاهدة بأعلى جودة، وإضافة عدد 14 بوكس VIP في الجهة المقابلة.
يشار إلى أن الهلال توج العام الماضي بلقب دوري روشن السعودي في ملعبه الجديد «المملكة أرينا» الذي بدأ اللعب عليه منذ شهر يناير الماضي، ضمن فعاليت كأس موسم الرياض بمواجهة إنتر ميامي، ثم غريمه التقليدي النصر، قبل أن يخوض مواجهة الرائد الرسمية على الملعب ذاته.