|


يونايتد يؤمن الدفاع بخليفة فاران

المدافع الفرنسي ليني يورو والهولندي إيريك تن هاج مدرب فريق مانشستر يونايتد خلال توقيع العقد (المركز الإعلامي - مانشستر يونايتد)
مانشستر ـ رويترز 2024.07.19 | 12:07 am

عزز نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تشكيلة دفاع فريقه الأول لكرة القدم بالفرنسي ليني يورو من ليل بعقد يمتد حتى 2029.
وذكرت مصادر أن يونايتد وافق على دفع 62 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات اللاعب، الذي يعد الفرنسي رقم 15 في تاريخ النادي الإنجليزي.
وخاض قلب الدفاع «18 عامًا» 60 مباراة مع ليل، منها 41 الموسم الماضي، واختير ضمن فريق الدوري الفرنسي بعد أن ساعد فريقه على احتلال المركز الرابع وتأمين مكان مؤهل لدوري أبطال أوروبا.
وقال دان أشوورث المدير الرياضي ليونايتد في بيان: «يورو هو أحد أكثر المدافعين الشبان إثارة في كرة القدم العالمية، فهو يمتلك كل السمات اللازمة للتطور ليصبح قلب دفاع من طراز رفيع». وأضاف «بعد أن حظي ببداية ممتازة في مسيرته، نحن متحمسون لدعمه للوصول إلى أعلى المستويات هنا في يونايتد».
ويعد يورو ثاني صفقة كبيرة ليونايتد بعد المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي مقابل 42.5 مليون يورو الأحد. وسيشكل اللاعب إضافة قوية للخط الخلفي في يونايتد الذي يعاني من الإصابات إضافة لرحيل قلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران.
من جانبه، أوضح يورو في بيان: «الانضمام لنادٍ بمكانة وطموح يونايتد في وقت مبكر من مسيرتي شرف لا يضاهيه أي شرف.. منذ محادثاتي الأولى مع النادي، وضعوا خطة واضحة لكيفية التطور في مانشستر كجزء من هذا المشروع المثير، وأظهروا الكثير من الاهتمام بي وبعائلتي».