|


هجوم سيبراني يوقف بيع تذاكر ليفربول

ملعب أنفيلد الذي يحتضن مباريات فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم (المركز الإعلامي ـ ليفربول)
ليفربول ـ ذا أتلتيك 2024.07.19 | 01:07 am

أوقف نادي ليفربول الإنجليزي بيع تذاكر مباريات فريقه الأول لكرة القدم للموسم المقبل عبر الإنترنت بعد أن وقع ضحية لهجوم سيبراني.
وأوضح النادي وفقًا لشبكة The Athletic الخميس أن تذاكر مبارياته على أرضه للنصف الأول من الموسم عرضت للبيع الأربعاء للأعضاء الذي حضروا 13 مباراة أو أكثر خلال دوري الموسم الماضي في ملعب أنفيلد، لكن وبعد مرور ساعة وجد المشجعون أنفسهم في حيرة بعد توقف البيع بسبب ما وصفه النادي بـ«خلل تقني خطير في نظام بيع التذاكر».
وبحسب The Athletic كان على النادي التخلي عن خطة أولية لإعادة فتح البيع في وقت لاحق الأربعاء، كما أجّل البيع الخميس للأعضاء الذين نجحوا في الاقتراع.
وقدم النادي اعتذاره، في رسائل بالبريد الإلكتروني للمتأثرين جراء هذا التأجيل، وشرح خلالها الأسباب التي دعته إلى ذلك والتي نتجت عن هجوم «هجوم روبوت مستمر ومتطور، ويختلف في طبيعته عن تلك التي مروا بها من قبل».
وأطلق النادي تحقيقًا لمعرفة كيفية حدوث الهجوم، الذي يستخدم برمجيات نصية آلية، وليس معروفًا حتى الآن ما إذا كان الدافع ببساطة هو التسبب في اضطراب أو محاولة شراء التذاكر عن طريق الاحتيال.
وسيضع النظام، الذي يديره طرف ثالث، المزيد من التدابير الأمنية قبل أن يعلن ليفربول مرة أخرى عن موعد جديد لإعادة طرح التذاكر للبيع وبشكل آمن خلال الأسابيع المقبلة، وفقًا لـ The Athletic.
وأوضح فريق بيع التذاكر في رسالة إلكترونية: «ما حدث هو أمر مخيب للآمال ومحبط للغاية، خاصة وأننا أجرينا العديد من التحسينات المهمة لنظام التذاكر لإحباط مثل تلك الهجمات السيبرانية».
وأضاف: «سنواصل العمل مع مجموعات المشجعين لتطوير آليات البيع والنظام وسنضع في الاعتبار كل الخيارات التي ستمنح في نهاية المطاف التجربة التي يستحقها مشجعونا.. نحن آسفون لعدم قدرتنا على احتواء ذلك النشاط الاحتيالي والذي أثر على مشجعينا الحقيقيين».