|


افتتاح باريس.. البث 4 ساعات.. 85 قاربا.. 11 طائرة تصوير

عمال يضعون الجمعة حواجز بالقرب من برج إيفل المزين بالحلقات الأولمبية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024 (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.07.19 | 03:18 pm

غير مسبوق، معقد وطموح، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس على نهر السين، في 26 يوليو الجاري، سيحظى بأكبر تغطية تلفزيونية مباشرة على الإطلاق من قبل الشركة السمعية والبصرية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، المكلفة بالإنتاج.
وقالت وحدة خدمات البث الأولمبية «أو بي أس»: «إن هذا العرض، الذي يستمر لمدة ثلاث ساعات و45 دقيقة، وينظم للمرة الأولى خارج الملعب الرئيس، وسيستعرض وفودًا من الرياضيين لمسافة تزيد على 6 كيلومترات على متن 85 قاربًا، سيكون أكبر إنتاج حققناه على الإطلاق من حيث المعدات وموارد البث».
من جهته، أوضح توماس جولي، مصمم الحفل، أنه «على ضفاف العاصمة الفرنسية وجسورها، سيقدم نحو 3 آلاف راقص وممثل 12 لوحة فنية، تحتفي بالرياضيين، وتحكي قصة فرنسا، بلد التنوع، وتحتفل بالعالم كله متحدًا».
وتعد شركة خدمات البث الأولمبية فرعية تابعة للجنة الأولمبية الدولية، تم إنشاؤها في عام 2001، وهي مسؤولة عن تصوير الألعاب وتوفير الصور للقنوات التلفزيونية حول العالم، التي اشترت حقوق البث.
وفي قلب عرضه الهائل على نهر السين «من جسر أوسترليتز إلى تروكاديرو» والمعالم الرئيسة القريبة «نوتردام، ومتحف اللوفر، ومتحف أورساي...»، سيتم نشر أكثر من 100 نظام كاميرا، ببينها الأنظمة الآلية، والرافعات.
كما سيتم تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب لتقديم منظور فريد للحفل لمليار مشاهد من المتوقع أن يتابعوه مباشرة من خلال أنظار ما بين 6 آلاف إلى 7 آلاف رياضي، سيشاركون في الموكب البروتوكولي.
وتابعت الشركة «لإعطائكم فكرة عن حجم المشروع، يمثل هذا ثلاثة أضعاف عدد الكاميرات المستخدمة خلال حفل أولمبياد طوكيو 2020 ـ نظم في عام 2021 بسبب فيروس كوفيدـ إضافة إلى ذلك، سيكون لدينا ثماني طائرات بدون طيار، وثلاث طائرات مروحية، وأربعة قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصًا لذلك».