|


قائد استثنائي ومرن.. إنجلترا تحدد صفات المدرب الجديد

جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا المستقيل قبل بداية مواجهة إسبانيا في نهائي يورو 2024 (الفرنسية)
لندن ـ الألمانية 2024.07.19 | 08:56 pm

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة، الشروط الواجب توفرها في المدرب الجديد للمنتخب الأول، وذلك لخلافة جاريث ساوثجيت، ومن أبرزها التمتع بالقيادة الاستثنائية.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن ساوثجيت رحل عن منصبه بعد الخسارة أمام إسبانيا في نهائي أمم أوروبا 14 يوليو الجاري، في حين تم ترشيح إيدي هاو مدرب نيوكاسل، وجراهام بوتر مدرب تشيلسي وبرايتون السابق لشغل المنصب.
وعلى الرغم من ذلك، قال الاتحاد إن الباب مفتوح لأي شخص تتوافر فيه الشروط المنشورة، فيما حدد يوم الثاني من أغسطس المقبل موعدًا لغلق باب تلقي الطلبات، مع تنظيم مباريات دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر المقبل.
وأوضح الاتحاد أن هذا الدور يحتاج إلى قيادة وتطوير المنتخب الإنجليزي، بالإضافة إلى الفوز بالبطولات، وأن يحافظ الفريق على مكانته واحدًا من أفضل المنتخبات في العالم. مضيفًا أن القيادة الملهمة ستكون من العناصر المهمة في الشخص المناسب لتولي المهمة، وأن يقوي علاقته بالأندية التي تضم لاعبين إنجليز.
وأشار الاتحاد إلى أن المرشح سيكون بحاجة لرخصة تدريب من الاتحاد الأوروبي للعبة، وخبرة كبيرة في كرة القدم الإنجليزية، وأن يكون لديه سجل قوي في الدوري الممتاز أو في أي دوري كبير في العالم.
وتابع الاتحاد أنه سيحتاج إلى قائد استثنائي وذو مرونة عالية، وأن يكون على دراية بالدور رفيع المستوى الذي سيلعبه وسيجعله تحت التدقيق العام.